طنجة7

استخدام الصابون المضاد للجراثيم.. هل هو ضروري فعلا؟

طنجة7- 2016-09-13 16:19:12:




أكدت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، أنه بالإمكان تخطي الصابون المضاد للجراثيم واستخدام ماء وصابون عادي، بغية التنظيف الصحي لمقاومة الإصابة بالأمراض المُعدية.

وفي نشرتها الصادرة بداية شهر شتنبر الجاري، قالت الإدارة إنه لا توجد أدلة علمية كافية لإثبات أن أنواع الصابون المضاد للبكتيريا هي الأفضل في منع المرض، مقارنة بالغسل بالماء مع الصابون العادي، حيث لم تُثبت فوائد استخدام الصابون المضاد للبكتيريا في غسل اليد. 

ويؤكد الأطباء أن الغسل البسيط لليدين بالطريقة الصحيحة هي أحد أفضل الممارسات فاعلية في طرق منع انتشار عدوى أنواع كثيرة من الميكروبات والأمراض المعدية في المنزل والمدرسة وأماكن أخرى، لكن ذلك لا يشمل مُعقمات اليدين أو المناديل المُطهّرة ولا أنواع الصابون المضاد للجراثيم الذي يُستخدم في مرافق تقديم الرعاية الطبية كالمستشفيات وغيرها.

للإشارة، فإن الطريقة الصحيحة لغسل اليدين بالماء والصابون حتى تكون مفيدة، هي أن تستغرق العملية 40 ثانية على أقل تقدير، وتبدأ بتبليل كامل اليدين بالماء وتغطية كامل اليدين بالصابون وفرك باطن اليد اليسرى بظاهر أصابع اليد اليمنى ثم نفس الشيء باليد اليمنى، ثم فرك ظهر اليد اليسرى براحة اليد اليمنى مع تخليل الأصابع ثم فعل نفس الشيء مع اليد اليمنى، ثم فرك الإبهامين، ثم تجفيف اليدين بمنشفة تُستخدم لمرة واحدة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7