طنجة7

تلاميذ الأولى باك بطنجة يطالبون بإعادة تصحيح الامتحانات ويدعون لوقفة احتجاجية

طنجة7- 2016-07-08 18:27:11:




دعا عدد من ﺗﻼﻣﻴﺬ السنة "ﺃﻭﻟﻰ ﺑﺎﻙ" ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻃﻨﺠﺔ إلى إعادة النظر في ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺍلاﻣﺘﺤﺎﻥ ﺍﻟﺠﻬﻮﻱ، وطالبوا مسؤولي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراجعة النقط "الصادمة" و"غير المتوقعة" التي حصلوا عليها في عدد من المواد. 

وقرر تلاميذ كل من ثانويات عباس السبتي وابن الخطيب ومولاي يوسف التقنية وأبي بكر الرازي وغيرها، تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم الإثنين 11 يوليوز الجاري بمقر ﻧﻴﺎﺑﺔ التعليم ﻃﻨﺠﺔ أصيلة، من أجل إسماع صوتهم.

ويشكك هؤلاء التلاميذ في مصداقية تصحيح أوراق الامتحانات، وخصوصا الخاصة بمادة اللغة الفرنسية، وقالوا إنه غير منطقي أن يكون مستوى التلاميذ مماثلا في جميع ثانويات طنجة، ويحصلوا كلهم على نقط ضعيفة.

وسبق لهؤلاء التلاميذ أن قدموا طلبا إلى إدارة ثانوية "عباس السبتي" بمدينة طنجة حيث جرى الامتحان الجهوي، دون أن يتوصلوا بأي رد من الإدارة أو من مسؤولي نيابة التعليم طنجة أصيلة. 

وفي اتصال مع "طنجة7"، قال تلاميذ من شعبة "علوم رياضية"، إنهم دائما كانوا يحصلون على نقط جيدة وعالية في جميع المواد بما في ذلك المواد اﻷدبية، لكنهم تفاجأوا بهذه النتائج الضعيفة، رغم أن الامتحان الجهوي كان سهلا وأسئلته في المتناول، ما جعلهم يجزمون أن خطأ ما قد حصل خلال عملية التصحيح.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7