طنجة7

تعريض قاصر للضرب داخل دائرة أمنية يثير احتجاجات بطنجة (فيديو)

طنجة7- 2016-06-30 03:33:27:




تعرض قاصر بمدينة طنجة إلى التعنيف والضرب على يد رجال شرطة، مساء يوم الثلاثاء 28 يونيو، داخل مقر الدائرة الأمنية السادسة الواقعة بحي "بن ديبان".

وأظهرت صور إصابة القاصر بكدمات ورضوض بأنحاء مختلفة من جسمه، حيث نُقل على إثرها إلى المستشفى من طرف ذويه، وسُلمت له شهادة طبية تُثبت تعرضه لعنف واعتداء. 

وقال شهود عيان إن القاصر، الذي لا يتجاوز عمره 17 سنة، كان جالسا رفقة أربعة من أصدقائه قرب مسجد "النصر" بمنطقة "دار المويكنة"، في حدود الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، قبل أن تأتي دورية أمنية ويقوم عناصرها مباشرة باقتياد المعني بالأمر إلى مقر الدائرة المذكورة، حيث كان واضحا أنهم يستقصدونه دون غيره، حسب ما قال ذات الشهود. 


وفي اتصال مع "طنجة7"، قال والد القاصر إن ابنه تعرض للتوقيف والاحتجاز والتعنيف لساعتين، بتهمة سرقة حذاء من المسجد، مشيرا إلى أنه وجده عند وصوله إلى الدائرة مصفد اليدين وفي حالة نفسية وجسدية "مريعة"، مؤكدا أن رئيس الدائرة أخلى سبيله بعدما علم أنه قاصر وبعدما فشل في "مساومته" على حد قوله. 

إلى ذلك، نظم عدد من معارف وأقارب القاصر وقفة قبالة مقر الدائرة الأمنية السادسة، مساء يوم الأربعاء 29 يونيو، احتجاجا على "الظلم والاعتداء" الذي لحق المعني بالأمر. 


من جهة أخرى، نفى مسؤول أمني واقعة الضرب أو التعنيف بشكل قاطع، وقال لـ "طنجة7" إنهم في الدائرة تلقوا عدة شكايات بوقوع سرقات لأحذية المصلين بمسجد "النصر". وليلة الحادث ألقى مسؤولو المسجد القبض على المعني بالأمر متلبسا بالسرقة، ثم اتصلوا بالأمن وسلموه لرجال الشرطة الذين اقتادوه إلى المخفر، بعد إخبار النيابة العامة (حيث لم يكن يحمل معه ما يثبت هويته)، ثم أُطلق سراحه بعد حضور ولي أمره، في احترام كامل للمسطرة القانونية والضوابط المعمول بها في مثل هذه الحالات، حسب ذات المسؤول الأمني.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7