طنجة7

انطلاق عملية استقبال الجالية.. وشركة ملاحة بحرية مغربية تدخل الخدمة

طنجة7- 2016-06-06 13:20:15:




أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، عن انطلاق عملية استقبال المغاربة المقيمين بالخارج "مرحبا 2016"، ابتداء من الأحد 5 يونيو وإلى غاية الـ15 شتنبر 2016.

المؤسسة أوضحت أنه تمت إعادة تهيئة 17 فضاء للاستقبال لمواكبة الحركة المكثفة للنقل البحري والجوي المسجلة عادة بهذه المناسبة.

وأشارت إلى أن الأمر يتعلق بباحات الاستراحة طنجة المتوسط، وتاوريرت وتازاغين والجبهة، وكذا نقاط الاستقبال بموانئ طنجة المتوسط، والناظور والحسيمة ومدخلي باب سبتة وباب مليلية، ومطارات الدار البيضاء محمد الخامس ووجدة أنجاد، وأكادير المسيرة وفاس سايس.

وأضاف المصدر نفسه أن المؤسسة، ستواصل بالخارج، تقديم مساعدتها لأفراد الجالية الذين يعبرون من الموانئ الأوروبية لكل من ألميرية والجزيرة الخضراء وسيت وجينوة. كما ستتم مواكبة المسافرين، في مجال التحسيس والإخبار، من خلال توفير دلائل بست لغات تشمل، العربية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والهولندية والألمانية، يمكن الحصول عليها بالمجان لدى القنصليات والوكالات البنكية بأوروبا ووكالات الخطوط الملكية المغربية وشركائها، ووكالات شركات النقل والبواخر التي تؤمن الربط بين أوروبا والمغرب وعلى مستوى جميع مواقع المؤسسة.

وبالتزامن مع العملية أصبح المغرب يتوفر على شركة ملاحة بحرية جديدة هي "موروكان أفريكان لاين"، التي دخلت الخدمة بشكل رسمي، وستعمل على الخط الرابط بين طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء، قبل توسيع الخدمات لحوالي 9 خطوط كان المغرب قد غاب عنها بعد إفلاس "كوماريت".

والشركة الجديدة تعود ملكيتها للبنك المغربي للتجارة الخارجية لصاحبه عثمان ابن جلون (51 في المائة) إلى جانب شركة يونانية، ستقوم بتوفير البواخر.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7