طنجة7

دعوا لزوال بشار وداعش.. تضامن مع حلب في طنجة (فيديو)

طنجة7- 2016-05-09 21:26:43:




نظمت مساء الاثنين 9 ماي الجاري، بساحة الأمم في مدينة طنجة وقفة تضامنية مع سوريا وبشكل خاص مع مواطني مدينة حلب، عقب القصف الذي تعرضت له وخلف مئات القتلى والجرحى.

وجاءت الوقفة استجابة لدعوة أطلقها كل من حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح والمنظمات التابعة لهما للتضامن مع حلب والشعب السوري، وقد عرفت مشاركة العشرات من الأشخاص، قاموا برفع صور لبعض ضحايا القصف الذي تعرضت له المدينة الواقعة شمال سوريا.


المحتجون ركزوا هجومهم على بشار الاسد قائد النظام الذي يقوم منذ سنة 2012 بقتل أبناء شعبه، كما طالبوا برحيل تنظيم الدولة الاسلامية في الشام والعراق "داعش"، والتي تسبب تدخلها في الإزمة الى إلى تعقيد الأمور وسقوط ضحايا أكثر.

وفي كلمة بالمناسبة استغرب  محمد عليلو رئيس جهة الشمال الغربي لحركة التوحيد والإصلاح غياب التحرك الفعلي من المنظمات الحقوقية والحكومية كانت عربية أو دولية، بدل الاكتفاء بإصدار خطابات التنديد واستنكار ما يحدث.

نفس المتحدث قال إنه بينما يندد العالم تغطي وسائل الإعلام عملية قتل يومية للشعب السوري، وسط تورط من كافة القوى الكبرى، ما يساعد النظام السوري في مواصلة القضاء على كل معارض وعلى ما وصفها بـ "المقاومة" التي تسعى لتحرير أرض الشام.


2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7