أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتداء بسكين على المصلين في مسجد بالدار البيضاء

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بولاية أمن الدار البيضاء، في حدود الساعة الرابعة صباحا من يوم الأربعاء…

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بولاية أمن الدار البيضاء، في حدود الساعة الرابعة صباحا من يوم الأربعاء 16 ماي الحالي، شخصا في الـ 43 من عمره، يُشتبه تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن المشتبه فيه كان قد عرّض أحد المصلين بمسجد “الحمد” بالدار البيضاء لاعتداء بواسطة سكين خاص بالمطبخ، دون سبب معقول أو دافع منطقي، مما تسبب للضحية في جرح على مستوى البطن، يخضع بشأنه حاليا للعلاجات الضرورية بإحدى المؤسسات الاستشفائية.

وأشارت المديرية إلى أن مرتكب هذا الفعل الإجرامي تظهر عليه علامات الخلل العقلي، وقد وُضع تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بالقضية، والتحقق من الوضع النفسي والعقلي لمرتكب هذه الأفعال.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غرفة الأخبار

سيدة تصدم شخصا بسيارتها في طنجة وتفرّ هاربة

صدمت سيارة كانت تسير بسرعة مفرطة، مساء يوم الإثنين 21 ماي الحالي، شخصا قرب مسجد “عمر بن الخطاب” في منطقة…

صدمت سيارة كانت تسير بسرعة مفرطة، مساء يوم الإثنين 21 ماي الحالي، شخصا قرب مسجد “عمر بن الخطاب” في منطقة “مسترخوش” بطنجة، ما تسبب له في كسور وإصابات خطيرة بمختلف أنحاء جسده.

وقال شهود عيان إن السيارة، وهي من نوع “رونو”، كانت تقودها امرأة لم تتوقف ولم تكترث لضحيتها بعدما صدمته، حيث فرت مباشرة بعد ذلك إلى وجهة مجهولة، في حين تم نقل الشخص المصاب إلى مستشفى محمد الخامس.

وحسب بعض الروايات، فإن السيدة المتورطة في الحادث، الذي وقع قُبيل آذان صلاة العشاء، صدمت قبل ذلك امرأة في طريقها وكانت ساعتها هاربة أصلا من الحادث الأول، غير أنه لم تؤكد أية جهة رسمية هذا الخبر، كما لم يُعرف ما إذا تم إلقاء القبض على السائقة المتهورة أم ما زالت في حالة فرار.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بالفيديو.. أمٌّ تتهم “بقّال المرس” بالاعتداء جنسيا على طفلتها

أوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة، منتصف الأسبوع المنصرم، بقّالا في الستين من عمره بتهمة التحرش والاعتداء جنسيا على أطفالٍ في…

أوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة، منتصف الأسبوع المنصرم، بقّالا في الستين من عمره بتهمة التحرش والاعتداء جنسيا على أطفالٍ في حي “المرس”.

والدة إحدى الضحايا المفترضين حكت في تصريح مصور لـ “طنجة7″، كيف تحرّش البقّال المسن بطفلتها منذ أشهر، قبل تفجر القضية مؤخرا بفضل إحدى الجمعيات في حي بئر الشيفا.

وتطالب الأم بمعاقبة البقال وسجنه مدى الحياة، لأنه تسبب في معاناة طفلتها وغيرها من الأطفال الضحايا.

 

وبحضور والدتها، وصفت الطفلة خديجة (10 سنوات) ببراءة، كيف كان يستغل البقال قدومها عنده لشراء شيء ما من أجل الانفراد بها، وإشهار عضوه الجنسي في وجهها وحتى إجبارها على  مداعبته.

القضية التي فجرتها جمعية “ما تقيش ولدي” لا تزال في مراحلها الأولى، إذ سجلت 3 شكايات في الموضوع لغاية الآن، لكن جيران ومعارف البقال ينفون تورطه في الاعتداء على الطفلات.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

مندوبية السجون ترد على موظفة كشفت المستور على مواقع التواصل

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إنها ستبقى ملتزمة بتطبيق القانون مهما تم التمادي في تصرفات لاإدارية ولامهنية من…

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إنها ستبقى ملتزمة بتطبيق القانون مهما تم التمادي في تصرفات لاإدارية ولامهنية من قبل إحدى موظفاتها، حسب قولها.

وقالت المندوبية، في رد على “ما تم ترويجه من مغالطات لا أساس لها من الصحة من طرف السيدة ( ر. د )”، أن ” المعنية بالأمر دأبت على نشر تسجيلات بفضاءات التواصل الاجتماعي محاولة بذلك تضليل الرأي العام والظهور بمظهر الضحية في حين أن تصرفاتها اللإدارية واللامهنية هي التي كانت سببا في ارتكابها سلسلة مخالفات إدارية، ومهما تمادت في هذه التصرفات فإن المندوبية العامة ستبقى ملتزمة بتطبيق القانون “.

وذكر المصدر ذاته أنه ” وأمام تمادي المعنية بالأمر في عدم احترام رؤسائها في العمل وذلك بقيامها بالتشهير بهم في مختلف الوسائل الإعلامية فقد عملت المندوبية العامة بتاريخ 31 غشت 2015 على توقيفها وإحالة ملفها بتاريخ 28 دجنبر 2015 على أنظار المجلس التأديبي الذي أصدر في حقها عقوبة العزل بعدما تم تمتيعها بكافة الضمانات القانونية للدفاع عن نفسها بما في ذلك مؤازرتها من طرف محامين”.

وأضاف أن “المعنية بالأمر لجأت إلى القضاء الإداري للطعن في القرار الصادر في حقها حيث قضت المحكمة الإدارية بوجدة بتاريخ 14 غشت 2016 بإلغاء عقوبة العزل، وقد تم تأييده استئنافيا، غير أنه بعد طعن المندوبية العامة بالنقض في القرار الاستئنافي فقد قضت محكمة النقض بتاريخ 29 مارس 2018 بنقض القرار المطعون فيه وبإحالة القضية من جديد على أنظار محكمة الاستئناف لتبت فيه طبقا للقانون “، مشيرا إلى أن الملف لا زال رائجا أمام القضاء.

وأشارت إلى أنه ” بخصوص التنويه الذي استفادت منه المعنية بالأمر، والذي تعتبره حجة على انضباطها وتفانيها في العمل، فإن التنويه إجراء تحفيزي لها كغيرها من الموظفين الذين يبذلون مجهودات في أداء مهامهم وهو لا يعفي من محاسبة المعني به في حالة اخلاله بالضوابط المعمول بها” . وأوضحت أنه ” في ما يخص الشواهد التقديرية، التي تدعي أنها توجت بها بناء على مجهوداتها، فإنها في الأصل كانت تمنح لها من طرف بعض مديري المؤسسات السجنية بصفتها رئيسة لإحدى الجمعيات وليس بصفتها موظفة بالقطاع”.

 

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يُشارك الإخوة زعيتر مائدة الإفطار

دعا الملك محمد السادس الإخوة زعيتر للإفطار معه، حيث نشر هؤلاء صورة لهم مع الملك، يوم الإثنين 21 ماي الحالي، شاكرين…

دعا الملك محمد السادس الإخوة زعيتر للإفطار معه، حيث نشر هؤلاء صورة لهم مع الملك، يوم الإثنين 21 ماي الحالي، شاكرين له الدعوة الكريمة.

وقال الإخوة زعيتر “كم هو فخر وشرف لنا أن نشارككم إفطاركم على مائدتكم الكريمة في شهر الخير والفضيلة، كما أننا لا نجد الكلمات الصائبة والعبارات الموفية لشكر كرمكم وجزيل عطائكم وحسن رعايتكم السامية وقد هيأتم لنا أطيب وأجمل الأجواء للاستعداد للنزالات القادمة في بلادنا ومسقط رأسنا”.

وأضاف الإخوة فيما كتبوه على صفحتهم بموقع “فيسبوك” أنه “وما طاب لنا ذلك كله إلا بجواركم والقرب منكم . أسأل الله أن يوفقنا ماحيِينا لرفع راية بلادنا وإبقائها خفاقة شامخة فوق رؤسنا. أدام الله صحتكم وأطال عمركم نحبكم يا ملكنا وسيدنا.”

للإشارة، فقد سبق للملك محمد السادس أن استقبل، يوم 20 من شهر أبريل المنصرم، بالقصر الملكي في الرباط، الأخوين أبو بكر وعثمان زعيتر، بطلي العالم في رياضة فنون الحرب المختلطة.

وأبو بكر زعيتر، هو أول مغربي يوقع عقدا احترافيا مع بطولة القتال غير المحدود، المعروفة اختصارا بـ “UFC”، والتي تعتبر أهم بطولة عالمية لهذه الرياضة القتالية، كما حاز عثمان زعيتر على بطولة العالم للقتال الحر، في حين يُعتبر عمر زعيتر مدير أعمالهما وعضو طاقمهما التقني.

 

أكمل القراءة
error: