شباب ورياضة

لجنة الفيفا تصل المغرب لتفتيش تجهيزات البلاد المهددة بالإقصاء من سباق استضافة المونديال

أعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026، أنها ستستقبل اليوم الاثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة…

أعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026، أنها ستستقبل اليوم الاثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، الذي سيحل بالمملكة في زيارة لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.

وذكر بلاغ للجنة أن فريق العمل سيقوم ابتداء من 17 إلى 19 أبريل الجاري بزيارات إلى العديد من مدن المملكة، كما سيزور عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والفضاءات الخاصة بمهرجانات (الفيفا) للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية، مؤكدا أن “هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي”.

وفي هذا السياق، قال مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة المغرب 2026، إنه “بفضل استراتيجيات المملكة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي يتم أجرأتها وتنفيذها من طرف شعب بأكمله، فإن المغرب مستعد لاستقبال أعضاء (فريق عمل فيفا) في بلدنا، أرض كرة القدم”، مؤكدا أنه بعد العمل الكبير الذي قامت به كل “القوى الحية داخل المملكة، لتقديم ملف نوعي وشامل لترشيح المغرب إلى (الفيفا) منتصف الشهر الماضي، فإن المغرب مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلال هذه الزيارة”.

وأكد السيد العلمي، يضيف البلاغ، أن “المغرب يقدم للفيفا ولعائلة كرة القدم العالمية مفهوما مبتكرا ومندمجا، حيث يضمن تحقيق الفعالية الميدانية وأرباح متميزة وسيخلد إرثا كبيرا ودائما للمغرب وإفريقيا بأسرها”.

وأوضح رئيس لجنة الترشيح أن “كأس العالم في المغرب سيكون مصدرا للفخر ومحفزا كبيرا أيضا لتحقيق التنمية والتقدم. وستسعى فرق عمل لجنة ترشيح المغرب طيلة الأسبوع لإبراز رؤية الترشيح المغربي الذي يتميز ببصمة التواضع والشغف والحماس والتصميم، لكنه في المقام الأول ترشيح محترف ومتين”.

ولفت البلاغ إلى أنه نظرا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن حضور وسائل إعلام أثناء زيارة التفتيش غير ممكن، مشيرا إلى أن لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 ستعقد مؤتمرا صحفيا في الدار البيضاء.

وبسبب ما يعرف بـ “تاسك فورس” يبقى المغرب مهددا بالإقصاء مبكرا من السباق أمام الملف الأمريكي الشمالي، جراء شروط قاسية تجعل الملف المغربي غير مؤهل لمرحلة التصويت.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شباب ورياضة

وفاة المدرب هنري ميشيل

أعلنت وسائل الإعلام الفرنسية يوم الثلاثاء 24 أبريل وفاة المدرب هنري ميشيل عن 70 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض….

أعلنت وسائل الإعلام الفرنسية يوم الثلاثاء 24 أبريل وفاة المدرب هنري ميشيل عن 70 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض.

ميشيل درب منتخب بلاده فرنسا لسنوات، كما درب المنتخب المغربي وتأهل معه إلى كأس العالم 1998.

 

أكمل القراءة
شباب ورياضة

واد زم يصدم اتحاد طنجة (فيديو)

فاز نادي سريع وادي زم ، أحد الأندية المهددة بالنزول، على ضيفه اتحاد طنجة، متصدر الترتيب، بهدفين للاشيء في المباراة…

فاز نادي سريع وادي زم ، أحد الأندية المهددة بالنزول، على ضيفه اتحاد طنجة، متصدر الترتيب، بهدفين للاشيء في المباراة التي جمعت بينها اليوم الإثنين على أرضية الملعب البلدي لوادي زم، برسم منافسات الدورة ال26 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدفي فريق نادي وادي زم كل من مامادو سيديبي (د12) و محمد المجاهد (د53).

و رغم هذه الهزيمة، وهي الخامسة له في الموسم و الثانية على التوالي، حافظ فريق اتحاد طنجة على مركزه في الصدارة بمجموع 47 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب مطارديه حسنية أكادير واتحاد الفتح الرياضي (42 نقطة كل منهما).

أما فريق وادي زم ، الذي حقق فوزه السابع في الموسم، فارتقى من المركز ما قبل الأخير إلى الثالث عشر، بمجموع 28 نقطة إلى جانب شباب الريف الحسيمي المتعثر الجمعة بميدانه أمام الراسينغ البيضاوي (1-2).

_______________________

أكمل القراءة
شباب ورياضة

تتويج محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي (فيديو)

تُوّج اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2017 – 2018،…

تُوّج اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2017 – 2018، في الحفل الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين الانجليزية مساء يوم الأحد 22 أبريل الحالي بالعاصمة البريطانية لندن.

 

وحصل صلاح على العدد الأكبر من الأصوات بالاستفتاء الذي ضم أصوات اللاعبين خلال الفترة الماضية، ليتفوق على باقي منافسيه الذين تواجدوا في قائمة المرشحين لحصد الجائزة التي ضمت كلا من البلجيكي كيفن دي بروين، والألماني ليروي ساني، والإسباني ديفيد سيلفا ثلاثي مانشستر سيتي، والانجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، والإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

وبات صلاح ثاني لاعب عربي وأفريقي يتوج بالجائزة المرموقة بعد الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، الذي نالها في موسم 2015 – 2016، عندما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الانجليزي آنذاك.

 

أكمل القراءة
شباب ورياضة

المغرب التطواني يفوز على أولمبيك خريبكة ويرتقي إلى المركز 11 (فيديو)

واصل فريق المغرب التطواني سلسلة انتصاراته عبر بوابة أولمبيك خريبكة، عقب فوزه عليه بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما…

واصل فريق المغرب التطواني سلسلة انتصاراته عبر بوابة أولمبيك خريبكة، عقب فوزه عليه بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد 22 أبريل الحالي، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان برسم الدورة الـ 26.

وكان وراء الفوز الخامس على التوالي لفريق مدينة الحمامة البيضاء اللاعب أنس جبرون في الدقيقتين 47 و72، فيما سجل هدف أولمبيك خريبكة زهير أوشن (د32).

ورفع المغرب التطواني بعد هذا الفوز، رصيده إلى 29 نقطة، والتحق بالكوكب المراكشي في المركز الـ 11، الذي انهزم أمس السبت أمام مضيفه الوداد البيضاوي بأربعة اهداف لواحد.

وفي المباراة الأخرى التي جرت اليوم عن الدورة ذاتها، فاز فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه الرجاء البيضاوي بهدفين لواحد في المباراة التي جرت بملعب العبدي بالجديدة .

وكان الفريق الأخضر سباقا للتسجيل في الدقيقة 41 بواسطة محسن ياجور من ضربة جزاء، قبل أن يقلب الفريق الدكالي تأخره إلى فوز عبر كل من حميد أحداد (د46)، وسايمون مسوفا (د76).

وارتقى الدفاع الحسني الجديدي بعد هذا الانتصار للمركز الرابع بمجموع 41 نقطة، فيما ظل الرجاء البيضاوي في الرتبة السابعة، وتوقف رصيده عند 37 نقطة مع مبارتين ناقصتين.

أكمل القراءة
error: