أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

جمعية رياضية تكشف اختلالاتٍ في عمل الجماعة الحضرية لطنجة

كشفت جمعية رياضية عن وجود اختلالات تشوب عملية تقديم المنح المالية للجمعيات المحلية، من طرف الجماعة الحضرية لمدينة طنجة. وكانت…

كشفت جمعية رياضية عن وجود اختلالات تشوب عملية تقديم المنح المالية للجمعيات المحلية، من طرف الجماعة الحضرية لمدينة طنجة.

وكانت جمعية “صقور المتوسط للتايكواندو ومختلف الرياضات” قد تقدمت سنة 2016 بطلب الاستفادة من الدعم العمومي وفق ما يخوّله لها القانون، غير أن مسؤولي المصلحة المعنية بجماعة طنجة تعمّدوا “إقبار” ملف الجمعية المذكورة دوناً عن غيرها من الجمعيات، يتهربون حيناً ويتماطلون حيناً آخر.

وبعد إصرار مستمر من جمعية “صقور المتوسط ” على المطالبة بحقها في الدعم، وصل الأمر بالمصلحة المذكورة إلى حدّ إعلان اسم الجمعية ضمن لائحة الجمعيات المستفيدة من دعم سنة 2017، دون أن تتوصل قطّ بمستحقاتها المالية.

وحسب ما علمت “طنجة7″، تستعد جمعية “صقور المتوسط” لتقديم شكاية ضد الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، لدى ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، كما تستعد لتحرير مراسلة مفصّلة في الموضوع إلى المؤسسات والجهات المعنية، وعلى رأسها المجلس الجهوي للحسابات.

وفي اتصال مع الجريدة، قال رئيس جمعية “صقور المتوسط للتايكواندو ومختلف الرياضات”، عبادة الأعرج، إنه لم يتوصل بأي تعليل من الجماعة عن سبب استثناء جمعيتهم من الدعم، كما لم يتم إبلاغه بأي سبب أو حجة قانونية لذلك، معربا عن اعتقاده بوجود اختلالات كبيرة تطبع عمل جماعة طنجة، في شأن تقديم المنح والدعم المالي للجمعيات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

أخبار ومتابعات

رجلٌ يقتل زوجته في فاس ويهرب إلى الفنيدق!

أوقفت مصالح الأمن بمفوضية الشرطة في الفنيدق، بتنسيق مع نظيرتها بولاية أمن فاس، زوال اليوم الإثنين 16 يوليوز، شخصا يبلغ…

أوقفت مصالح الأمن بمفوضية الشرطة في الفنيدق، بتنسيق مع نظيرتها بولاية أمن فاس، زوال اليوم الإثنين 16 يوليوز، شخصا يبلغ من العمر 65 سنة، وذلك للاشتباه في ارتكابه جريمة ضرب وجرح عمدي مفضي إلى الموت في حق زوجته.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح ولاية أمن فاس كانت قد عاينت بتاريخ 14 يوليوز الجاري جثة الضحية البالغة من العمر 58 سنة، حيث تبين أنها تعرضت للضرب والجرح المفضي إلى الموت باستعمال أداة راضة، في وقت قادت التحريات والأبحاث المكثفة التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية إلى تحديد مكان الزوج باعتباره المشتبه فيه الرئيسي، قبل توقيفه زوال اليوم على متن سيارة خفيفة بمدينة الفنيدق.

وأضافت المديرية في بلاغ لها، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الجريمة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحموشي يصدر قراراً في حق شرطية ظهر زوجها يشتكي في فيديو عبر الأنترنيت

قرر المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي الاستجابة لطلب انتقال مفتشة شرطة من مقر عملها الحالي بالأمن الجهوي بالرشيدية…

قرر المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي الاستجابة لطلب انتقال مفتشة شرطة من مقر عملها الحالي بالأمن الجهوي بالرشيدية إلى مدينة أسفي حيث يوجد مقر سكنى زوجها، مراعاة لظروفها الشخصية والعائلية من جهة، وكذلك حرصا على تمكينها من الاستفادة من مسطرة التجمع العائلي من جهة ثانية.

هذا القرار يأتي بعد نشر زوج الشرطية لفيديو على شبكة الأنترنيت، يستعرض فيه ما اعتبرها “معاناته الشخصية والأسرية من جراء ابتعاده عن زوجته وابنته”، ليستجيب المدير العام للأمن الوطني بشكل فوري بعدما، خلصت المعطيات الوظيفية إلى عدم وجود أي مانع إداري يحول تلبية طلب انتقال المعنية بالأمر.

كما أعطى المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي تعليماته للمديرية المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية من أجل فتح بحث إداري دقيق، وذلك للتحقق من الادعاءات التي وردت في الشريط المنشور، والتي تحدثت عن “عدم التعاطي بالجدية اللازمة” مع طلبات انتقال سابقة كانت قد تقدمت بها مفتشة الشرطة المذكورة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأمن يكشف خلفية محاصرة مواطنين لدورية دراجين (فيديو)

تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني مع مقطع فيديو تم تداوله يوم الاثنين 16 يوليوز الجاري، عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”،…

تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني مع مقطع فيديو تم تداوله يوم الاثنين 16 يوليوز الجاري، عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، يوثق لتوقيف عناصر دورية للدراجين لأحد الأشخاص، يحيط بهم مجموعة من الأشخاص الذي يطالبون برفع ما أسموه “الحكرة ” في حق المعني بالأمر.

وقد أظهرت البحث الذي باشرته المديرية العامة للأمن الوطني أن الأمر يتعلق بتدخل سبق وأن باشرته عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بمدينة تمارة بتاريخ 15 يوليوز الجاري بدوار الخشانية بنفس المدينة، ومكن في حينه من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة متلبسا بترويج المخدرات، وبحوزته 15 غرام من مخدر الشيرا و05 أقراص طبية مخدرة، فضلا عن عبوة غاز مسيل للدموع وسلاح أبيض ومبلغ مالي من متحصلات ترويج المخدرات.

ولحظة توقيف المعني بالأمر، حاول شقيقه رفقة عدد من معارفه عرقلة عمل دورية الشرطة وتخليص المعني بالأمر، حيث تم ضبهم جميعا وحجز سلاح أبيض بحوزة أحدهم، قبل إخضاعهم لبحث قضائي أظهر أن المشتبه فيه الرئيسي مبحوث عنه من أجل قضية تتعلق بالسرقة بالعنف.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية، وذلك في انتظار تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إكستازي بشواطئ أصيلة!

ألقت مصالح الأمن بمدينة أصيلة القبض على شاب في الـ 24 من عمره، نهاية الأسبوع المنصرم، على إثر ضبطه متلبسا…

ألقت مصالح الأمن بمدينة أصيلة القبض على شاب في الـ 24 من عمره، نهاية الأسبوع المنصرم، على إثر ضبطه متلبسا بترويج الأقراص المخدرة من نوع “إكستازي” بالشاطئ البلدي للمدينة.

وأسفرت عملية تفتيش الشخص الموقوف عن حجز سكين من الحجم الكبير كان بحزوته. وقد تم إخضاعه تحت تدبير الحراسة النظرية لصالح البحث، باشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.

ويأتي توقيف المعني بالأمر، حسب ما أفاد مصدر أمني، في إطار الجهود المبذولة من أجل محاربة الشوائب الأمنية خاصة مع حلول موسم الاصطياف واحتضان المدينة لعدد كبير من الزوار، وكذا في إطار العمليات الأمنية الاستباقية التي تقوم بها مصالح أمن أصيلة التابعة لولاية أمن طنجة.

أكمل القراءة
error: