أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

قال إن الحزب هو الأول ولا وجود لتيار لاستوزار.. العثماني يفشل في تخطي بنكيران بطنجة

لا حديث في طنجة إلا عن “مرض” وتراجع شعبية حزب العدالة والتنمية بمدينة طنجة، بعدما عجز الأمين العام سعد الدين…

لا حديث في طنجة إلا عن “مرض” وتراجع شعبية حزب العدالة والتنمية بمدينة طنجة، بعدما عجز الأمين العام سعد الدين العثماني من استقطاب 800 شخص إلى مركز أحمد بوكماخ، عكس مئات الأشخاص الذين كانوا يتنقلون من أجل عبد الإله بنكيران.

وفي سؤال لـ “طنجة7” عن حال الحزب وتراجع أسهمه، رفض العثماني الاعتراف بالتراجع معتبرا أنه بنفسه ليس مخولا للحكم على حال الحزب، بل الناخبين الذين جعلوه يحتل المرتبة الأولى في الانتخابات الأخيرة، ما يجعله حاليا الأول في المجال السياسي والحزبي.

وخلال كلمة للحاضرين في المؤتمر الشبابي للحزب يوم السبت 14 أبريل، اعتبر أن العثماني إن العدالة والتنمية سيحافظ على مكانته بفضل قواعده الواضحة والديمقراطية الداخلية، مستخفا بمحاولات صنع منافسين له حسب قوله، مؤكدا أنهم كما فشلوا في سابقا سيفشلون في 2021.

وعن الأزمة التي عصفت بالحزب نفى العثماني وجود ما يسمى بـ “تيار الاستوزار”، مشددا أن النظام الداخلي ينظم كيفية اختيار الوزراء بالحزب، وبأن هذه الطريقة هي الأفضل لكونها تختار الشخص المناسب وتجنب الاختلافات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غرفة الأخبار

روسيا تعطل مشروعا أمريكيا لصالح المغرب في قضية الصحراء بالأمم المتحدة

أجلت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مشروع أمام مجلس الأمن حول قضية الصحراء إلى وقت لاحق من أجل فتح الباب لمزيد…

أجلت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مشروع أمام مجلس الأمن حول قضية الصحراء إلى وقت لاحق من أجل فتح الباب لمزيد من المفاوضات والتفاهمات، بينما أكدت عدت مصادر دبلوماسية وإعلامية إن المشروع كان يصب في مصلحة المغرب ويتجاوب مع كثير من مطالبه.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فإن روسيا وإثيوبيا من تسبب في تعطيل المشروع، بدعوى انحيازه إلى المغرب على حساب جبهة البوليساريو المدعوة من الجزائر.

وكانت الجزائر التي تدعى أنها ليست طرفا مباشرا في القضية، قد تحركت في الأمم المتحدة وراسلت الدول الأعضاء في مجلس الأمن، من أجل الضغط عليهم للتراجع عن المكاسب التي حققها المغرب، وقد حصلت على دعم روسي من أجل ذلك.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اغتصاب طفلة في الـ 10 من عمرها بسيدي سليمان

أوقفت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بسيدي سليمان، مساء يوم الثلاثاء 24 أبريل الحالي،  شخصا في الـ 30 من عمره، يُشتبه…

أوقفت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بسيدي سليمان، مساء يوم الثلاثاء 24 أبريل الحالي،  شخصا في الـ 30 من عمره، يُشتبه تورّطه في قضية تتعلق بهتك عرض طفلة قاصر تبلغ من العمر 10 سنوات باستخدام العنف.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إن المشتبه فيه قام بتعريض الضحية لاعتداء جنسي سطحي، بعد أن عمد زوال أمس الثلاثاء إلى استدراجها تحت التهديد إلى مكان خلاء بمحيط مدينة سيدي سليمان، في وقت تمكنت عناصر الأمن فور تلقيها لإشعار في الموضوع من تحديد هويته وتوقيفه في ظرف وجيز.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت الحالة الصحية والنفسية للضحية محل تتبع من قبل المصالح الطبية المختصة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أعمدة الإنارة تقتل في المغرب.. مصرع تلميذة الخميسات

لقيت تلميذة في مدينة الخميسات مصرعها، مساء يوم الثلاثاء 24 أبريل الحالي، تحت عمود إنارة على متسوى شارع “ابن سينا”،…

لقيت تلميذة في مدينة الخميسات مصرعها، مساء يوم الثلاثاء 24 أبريل الحالي، تحت عمود إنارة على متسوى شارع “ابن سينا”، الذي يعرف أشغال إعادة تهيئة منذ كدة طويلة.

ولفظت الضحية “هاجر”، وهي في حوالي الـ 15 من عمرها، أنفاسها الأخيرة بمكان الحادث، بعدما سقط عليها عمود إنارة وأرداها قتيلة على الفور.

وقد تم نقل جثمان الهالكة إلى مستودع الأموات، في حين قالت السلطات المحلية إنها أمرت بفتح تحقيق من أجل معرفة ظروف وملابسات وقوع الحادث المميت، وتحديد المسؤوليات والجزاءات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال شخص حرّض علنا على المشاركة في حملة المقاطعة

اعتقلت مصالح الأمن، مساء يوم الثلاثاء 24 أبريل الحالي، شخصا ظهر في شريط فيديو وهو يحرّض عددا من المواطنين على…

اعتقلت مصالح الأمن، مساء يوم الثلاثاء 24 أبريل الحالي، شخصا ظهر في شريط فيديو وهو يحرّض عددا من المواطنين على المشاركة في حملة المقاطعة لمنتجات بعض الشركات في المغرب، وهي الحملة التي أطلقها نشطاء مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وذكرت مصادر إعلامية، أن الأمر يتعلق بسائق سيارة أجرة في الـ 35 من عمره، قام بتحريض زملائه بمدينة الدار البيضاء على مقاطعة إحدى شركات المحروقات في المغرب، مهدّدا إياهم باستعمال العنف في حقهم، إذا لم يمتثلوا لدعوة المقاطعة، كما قام بتوثيق ذلك بالصوت والصورة في شريط فيديو كان يصوره بنفسه، ونشره لاحقا على يوتوب.

أكمل القراءة
error: