أخبار ومتابعات

بوريطة: القادة أعلنوا دعمهم لترشح المغرب لمونديال 2026 بالجامعة العربية

قال ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ان القمة العربية المنعقدة اليوم الأحد، في دورتها ال29 بالظهران شرق السعودية،…

قال ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ان القمة العربية المنعقدة اليوم الأحد، في دورتها ال29 بالظهران شرق السعودية، أكدت بالإجماع دعمها ترشيح المغرب لاستضافة منافسات كأس العالم 2026 .

وأوضح بوريطة في تصريح للصحافة عقب اختتام أشغال القمة اليوم بالظهران أن “القمة أكدت بالاجماع على دعم ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كاس العالم 2026 ، وطالبت كل الدول بتقديم الدعم التام والمساندة الكاملة لهذا الترشيح”.

وانعقدت اليوم في الظهران القمة العربية في دورتها ال29 بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، الذي مثل  محمد السادس في هذا الحدث العربي، الذي حضره أيضا عدد من الملوك والأمراء ورؤساء الدول والحكومات وممثلي الدول العربية، إضافة إلى ممثلين ومسؤولين عن منظمات دولية وإقليمية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

أخبار ومتابعات

إكستازي بشواطئ أصيلة!

ألقت مصالح الأمن بمدينة أصيلة القبض على شاب في الـ 24 من عمره، نهاية الأسبوع المنصرم، على إثر ضبطه متلبسا…

ألقت مصالح الأمن بمدينة أصيلة القبض على شاب في الـ 24 من عمره، نهاية الأسبوع المنصرم، على إثر ضبطه متلبسا بترويج الأقراص المخدرة من نوع “إكستازي” بالشاطئ البلدي للمدينة.

وأسفرت عملية تفتيش الشخص الموقوف عن حجز سكين من الحجم الكبير كان بحزوته. وقد تم إخضاعه تحت تدبير الحراسة النظرية لصالح البحث، باشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.

ويأتي توقيف المعني بالأمر، حسب ما أفاد مصدر أمني، في إطار الجهود المبذولة من أجل محاربة الشوائب الأمنية خاصة مع حلول موسم الاصطياف واحتضان المدينة لعدد كبير من الزوار، وكذا في إطار العمليات الأمنية الاستباقية التي تقوم بها مصالح أمن أصيلة التابعة لولاية أمن طنجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

هذا رأي محمد السادس في منتخب فرنسا بعد الفوز بالمونديال

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة لرئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، بمناسبة الفوز الذي حققه المنتخب الفرنسي لكرة القدم برسم…

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة لرئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، بمناسبة الفوز الذي حققه المنتخب الفرنسي لكرة القدم برسم نهائي كأس العالم بروسيا.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، لإيمانويل ماكرون وللشعب الفرنسي  عن أطيب التهاني بالفوز الكبير الذي حققه المنتخب الفرنسي أمام نظيره الكرواتي، خلال المباراة النهائية لكأس العالم.

الملك كشف عن رأيه في المنتخب الفرنسي، وقال شباب الفريق حققوا إنجازا رائعا، بفضل الموهبة والقتالية التي يتحلون بها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الجمارك المغربية تضبط إسبانياً حاول تهريب الشيرا إلى داخل سبتة

أوقفت عناصر الجمارك العاملة بمعبر باب سبتة، مساء الأحد، مواطنا إسبانيا متلبسا بمحاولة تهريب 80 كلغ من مخدر الشيرا. وأفاد…

أوقفت عناصر الجمارك العاملة بمعبر باب سبتة، مساء الأحد، مواطنا إسبانيا متلبسا بمحاولة تهريب 80 كلغ من مخدر الشيرا.

وأفاد مصدر جمركي بأن عناصر الجمارك عثرت، بعد تفتيش دقيق، على هذه الكمية من المخدرات مدسوسة في مخابئ معدة على مستوى لوحة التحكم وواقيات الصدمات الأمامية والخلفية لسيارة مرقمة بإسبانيا، مبرزا أن الموقوف كان يحاول إيصال هذه الكمية من المخدرات نحو مدينة سبتة المحتلة.

وأبرز المصدر ذاته أن تمت إحالة المعني بالأمر على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان لتعميق التحقيق في هذه العملية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, مال وأعمال

وزراء خارجية أوروبا يصادقون على قرار حول الاتفاق الفلاحي يشمل الصحراء

علم من مصدر أوروبي، أن مجلس وزراء الشؤون الخارجية للبلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي صادق اليوم الإثنين، ببروكسل، على قراره…

علم من مصدر أوروبي، أن مجلس وزراء الشؤون الخارجية للبلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي صادق اليوم الإثنين، ببروكسل، على قراره بملاءمة اتفاق الشراكة والاتفاق الفلاحي مع المملكة بشكل يدمج، صراحة، الصحراء المغربية.

وأوضح المصدر ذاته حسب “ماب”، أن الأمر يتعلق بإجراء، يتماشى مع قرار محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي حول اتفاق تحرير المنتوجات الفلاحية وغيرها، الصادر في 21 دجنبر 2016، والذي يروم تكريس توسيع التفضيلات التعريفية في الصحراء المغربية في النصوص.

واعتبر أن هذا القرار يهدف، في نفس الوقت، إلى تعزيز الأساس القانوني للتصدير نحو الاتحاد الأوروبي لمنتوجات الأقاليم الجنوبية مع تفضيلات تجارية، ودعم تنمية هذه الجهات.

وأبرز المصدر ذاته، أن قرار وزراء الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي الذين طلبوا من البرلمان الأوروبي المصادقة عليه في أقرب الآجال، سيمكن الاتحاد الأوروبي أيضا من ” مواصلة تنشيط شراكته مع المغرب، ويحدد الطريق التي يجب اتباعها بالنسبة لاتفاق الصيد البحري بين الشريكين في الأشهر القادمة “.

أكمل القراءة
error: