صحة, منوعات

هذه 10 أطعمة تحميك من السرطان

أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تقريرا تضمن مجموعة من الأطعمة التي ينصح بتناولها في ظل غياب أي علاج فعال حتى…

أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تقريرا تضمن مجموعة من الأطعمة التي ينصح بتناولها في ظل غياب أي علاج فعال حتى الآن لمرض السرطان، تبرز أهمية إجراءات الوقاية، لتجنب الإصابة بالمرض الخبيث، والابتعاد عن أي مصادر تزيد من احتمال الإصابة.

1- الخضروات: تعزز الخضروات بأنواعها الخضراء والحمراء والبرتقالية والصفراء من مناعة الجسم، وتزوده بجدار دفاعي قوي ضد العديد من الأمراض، ومن بينها السرطان، واتباع نظام غذائي غني بالخضروات الموسمية، يقلل من فرص الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.

2- الخضروات الورقية: من قبيل القرنبيط والخس والسبانخ، فهي غنية بفيتامين سي والبيتا كاروتين، وتساعد أيضاً على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والالتهابات في الجسم.

3- البصل والثوم: يتميز كل من البصل والثوم باحتوائهما على مادة الغلاتاثيون، التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، كما أن الثوم يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، كما أن البصل فعال في القضاء على خلايا سرطان القولون والثدي.

4- الفواكه البرتقالية والصفراء: هذه الفواكه غنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل ألفا وبيتا كاروتين واللوتين والليكوبين، وجميعها تمتلك خصائص تقوي جهاز المناعة، وتشير دراسة نشرت في عام 2009، إلى أن الجزر يحتوي على مادة الفالكانول، والتي تعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية.

5- الفواكه الحمراء: الطماطم لها أهمية خاصة عندما يتعلق الأمر بمحاربة سرطان البروستات، فهي تحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، ويمكن العثور على هذه المادة أيضاً في كل من المشمش والجوافة والبطيخ.

6- الأعشاب والتوابل: الكركم هو أفضل أنواع التوابل التي تساعد على محاربة الأورام الخبيثة، ووفقاً لبحوث السرطان في المملكة المتحدة، يملك الكركم القدرة على قتل الخلايا السرطانية ومنع نموها، وينصح الخبراء بخلط الكركم مع الفلفل الأسود والخردل والزنجبيل.

7- الأطعمة المخمرة: تساعد هذه الأطعمة على تنشيط عمل الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية المفيدة، وفي نفس الوقت، تزيد من قدرة جهاز المناعة، على محاربة الأمراض والأورام الخبيثة.

8- المكسرات والبذور: توفر الشيا وبذور الكتان الألياف التي تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي، جنباً إلى جنب مع أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في محاربة الالتهابات، ويساهم ذلك في الوقاية من أنواع عديدة من السرطان.

9- الشاي الأخضر: أثبتت الأبحاث العلمية أن الشاي الأخضر مفيد في العديد من النواحي الصحية، فهو يساعد على تحسين عمليات الأيض وتعزيز فقدان الوزن، كما يحتوي على مادة الإيبغاليكاشتين، وهي عبارة عن مركب يثبط غزو الأورام الخبيثة.

10- الفطر: يحتوي الفطر على أنزيمات بيتا جلوكان، التي تستخم لتعزيز مناعة الجسم، بسبب مكوناتها المضادة للأكسدة، وخصائصها في محاربة الالتهابات، ويعرف الفطر بقدرته على التصدي للآثار الجانبية المرافقة للسرطان.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحة, منوعات

10 فوائد لشرب الماء الدافئ يوميا

كلنا يعي تماما ضرورة وفوائد شرب الماء لجسم الإنسان، وأنه يتعين على الشخص تناول ما يتراوح بين 7 إلى 8 أكواب…

كلنا يعي تماما ضرورة وفوائد شرب الماء لجسم الإنسان، وأنه يتعين على الشخص تناول ما يتراوح بين 7 إلى 8 أكواب من الماء يوميا للحفاظ على الصحة بشكل عام، لكن ما قد لا يعرفه كثير منا هو أن شرب الماء الدافئ وخاصة في الصباح يعد علاجاً صحياً شاملاً للعديد من الأمراض.

وفيما يلي 10 فوائد مذهلة لتناول الماء الدافئ، المائل للسخونة، ستجعلكم تحرصون على تناوله طوال اليوم، حسب ما جاء في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة:

1- تهدئة الجيوب الأنفية: يخفف البخار المنبعث من الماء الساخن انسداد الجيوب الأنفية والصداع المصاحب لالتهابها، كما أن شرب الماء الساخن يمنع تراكم المخاط.

2- تحسين أداء الجهاز الهضمي: يعزز شرب الماء الساخن يوميا من أداء الجهاز الهضمي، حيث إن مرور الماء الدافئ من خلال المعدة والأمعاء يجعل الجهاز الهضمي رطبا وأكثر قدرة على التخلص من الفضلات.

3- تهدئة الجهاز العصبي: يعمل شرب الماء الساخن على تهدئة الجهاز العصبي الأمر الذي يجعل الشعور بالألم أقل، خاصة لدى من يعانون من التهاب المفاصل.

4- علاج الإمساك: رغم أن الإمساك يعد مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الناس، إلا أن شرب كوب من الماء الساخن يساعد الأمعاء في الانقباض والتخلص من الفضلات.

5- إنقاص الوزن: يساعد تناول كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من الليمون صباحاً في تحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم، مما يعطي الجسم القدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم وبالتالي إنقاص الوزن بفاعلية.

6- تنقية الجسم من السموم: ينشط تناول الماء الدافئ بشكل يومي الغدد الصماء في الجسم وبالتالي يفرز الجسم بشكل سليم العرق الذي يخلصه من السموم.

7- مسكن طبيعي للألم: يزيد شرب الماء الدافئ من تدفق الدم إلى الأنسجة، مما يسمح للعضلات بالاسترخاء، وهذا يخفف جميع أنواع الألم من آلام المفاصل لتقلصات الطمث، وغيرها.

8- النوم بشكل جيد: إذا كان لديك صعوبة في النوم، فعليك بتناول كوب من الماء الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش، فسوف تساعدك على النوم بشكل أسرع.

9- تخفيف الإجهاد: إذا كنت تعاني من ضغوط العمل والحياه، فعليك بتناول الماء الدافئ لتخفيف مستويات الإجهاد بالجسم.

10- ترطيب الجسم: يحافظ شرب الماء الدافئ طوال اليوم على رطوب الجسم، مما يقيك من مشاكل جفاف الجسم والتي تتمثل في زيادة معدل ضربات القلب، الغثيان، التعب والصداع.

أكمل القراءة
منوعات

حتّى لْقيت لّي تبغيني.. يونس بولماني في ضيافة شاطا ماطا

شاطا ماطا وأغنية “حتّى لْقيت لّي تبغيني” ليونس بولماني.

شاطا ماطا وأغنية “حتّى لْقيت لّي تبغيني” ليونس بولماني.

أكمل القراءة
منوعات

فيسبوك يُعلن عن خطته لمحاربة داعش والقاعدة

أعلن موقع فيسبوك، يوم الإثنين 23 أبريل الحالي، عن أداة كشف جديدة يستخدمها فريق مكافحة الإرهاب ترصد الدعاية المتطرفة لتنظيمي…

أعلن موقع فيسبوك، يوم الإثنين 23 أبريل الحالي، عن أداة كشف جديدة يستخدمها فريق مكافحة الإرهاب ترصد الدعاية المتطرفة لتنظيمي “داعش” والقاعدة، وتزيلها بسرعة.

وأعلنت نائبة رئيس إدارة السياسة العامة، مونيكا بيكرت، ومدير سياسة مكافحة الإرهاب، براين فيشمان، أن الموقع “تدخل” إزاء 1,9 مليون مضمون مرتبط بالتنظيمين في الأشهر الثلاثة الأولى للعام الحالي، أي ضعف العدد الذي تعامل معه في الربع الفائت.

وقال الموقع إن “التدخل” تضمن “إزالة الغالبية العظمى لهذا المحتوى”، مضيفا في بيان مشترك لبيكرت وفيشمان نشر إلكترونيا، أنه في بعض الحالات تم مسح حسابات كاملة وصفحات ومجموعات لانتهاكها سياسة فيسبوك، مما أدى لإزالة كافة المحتوى المنشور من خلالها.

وجاء في البيان أن فيسبوك “أحرز تقدما كبيرا في سبيل رصد الدعاية وإزالتها سريعا وعلى نطاق واسع”، مضيفا “لا وهم لدينا بأن المهمة أنجزت أو أن التقدم المحرز كاف”.

وأشاد فيسبوك بعمل فريق تكنولوجيا الرصد وفريق مكافحة الارهاب الذي توسع ليشمل 200 شخص بعد أن كان يضم 150 شخصا فقط قبل 10 أشهر.

ويعرف فيسبوك الإرهاب على أنه “أي منظمة غير حكومية متورطة في أفعال متعمدة لترويع المدنيين أو الحكومة أو منظمة دولية لتحقيق أهداف سياسية أو دينية أو إيديولوجية”، مشددا على أنه عازم على أن يكون محايدا بخصوص الايديولوجيات والسياسة.

أكمل القراءة
منوعات

بعد دراسة دامت 80 عاما.. علماء يتوصلون إلى سرّ السعادة!

كشفت دراسة علمية، أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية واستمرت 80 سنة كاملة، عما أسمتها أهم أسباب السعادة. وبحسب الدراسة، التي تعد واحدة…

كشفت دراسة علمية، أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية واستمرت 80 سنة كاملة، عما أسمتها أهم أسباب السعادة.

وبحسب الدراسة، التي تعد واحدة من أطول الدراسات التي تشمل البشر في العالم، فإن “الأصدقاء الجيدين” أكثر مدعاة للشعور بالسعادة، مقارنة بالمال والنجاح.

وبدأت الدراسة عام 1938، في ذروة الأزمة الاقتصادية التي ضربت العالم وعرفت باسم “الكساد الكبير”، وأثبتت وجود رابط قوي بين العلاقات بالأصدقاء والسعادة، وما يترتب على ذلك من تحسن الحالة الصحية.

وحسب صحيفة “هارفارد غازيت”، فإن الرئيس الأمريكي الراحل جون كنيدي، ورئيس تحرير صحيفة “واشنطن بوست” بن برادلي كانا بين المبحوثين.

وشملت الدراسة أسئلة عن الحياة العامة، بما في ذلك الحالة الصحية والمسيرة المهنية والزواج. وتوصلت نتائجها إلى أن الأصدقاء الجيدين لعبوا دورا في حماية الناس من التدهور العقلي والجسدي، مقارنة بالطبقة الاجتماعية ومستوى الذكاء.

وقال روبرت والدينغر مدير البحث الطبيب النفسي في مستشفى ماساشوستس: “الاكتشاف المفاجئ هو أن علاقاتنا وسعادتنا بها لديها ثأثير قوي على صحتنا أيضا. الاعتناء بالجسد مهم، لكن الاعتناء بالعلاقات نوع من الاهتمام بالنفس أيضا”.

أكمل القراءة
error: