شباب ورياضة

الترويج للمونديال 2026 يطغى على الدربي البيضاوي

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال124، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء…

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال124، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم منافسات الدورة ال25 للبطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الرجاء و الوداد البيضاويين بالتعادل هدف لمثله.

وكان فريق “القلعة الحمراء” سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب أمين عطوشي في الدقيقة 38، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة فريق “النسور الخضر” اللاعب بدر بانون في الدقيقة 88. وهو التعادل ال60 بين الفريقين في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957. ويتفوق الرجاء على الوداد في عدد مرات الفوز، حيث انتصر الرجاء في 35 مرة، فيما تفوق الوداد في 29 مباراة.

وعقب هذا التعادل ارتقى الفريقان معا إلى المركز الثالث بمجموع 37 نقطة إلى جانب الدفاع الحسني الجديدي الذي سيحل غدا الأحد ضيفا على أولمبيك خريبكة.

المباراة سيطر عليها التحفظ وسط تركيز لإبراز الجهور للترويج لمونديال 2026، حيث حرص الجمهور حسب وكالة الأنباء الرسمية، على “تقديم صورة حضارية راقية نهلت من تاريخ الفريقين الموغل في القدم والحافل بالبطولات والألقاب. ومع ذلك، زكى هذا الموعد الكروي، مرة أخرى، المكانة التي يحتلها “الديربي البيضاوي” كواحد من بين أفضل الديربيات المشهود لها بالعراقة والقوة والإثارة والتشويق عبر العالم وذلك بشهادة جميع الخبراء والمتتبعين وفي مقدمتهم الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وزادت المجهودات، التي بذلتها جميع مكونات العاصمة الاقتصادية للمملكة من سلطات محلية وأمنية وإدارة مسيرة ولاعبون وحكام وجمهور، من نجاح هذا العرس الكروي الكبير الذي ينتظره ليس فقط المهووسون بحب الحمراء أو العاشقين للخضراء بل الجمهور الرياضي المغربي قاطبة مرتين كل موسم”.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شباب ورياضة

وفاة المدرب هنري ميشيل

أعلنت وسائل الإعلام الفرنسية يوم الثلاثاء 24 أبريل وفاة المدرب هنري ميشيل عن 70 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض….

أعلنت وسائل الإعلام الفرنسية يوم الثلاثاء 24 أبريل وفاة المدرب هنري ميشيل عن 70 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض.

ميشيل درب منتخب بلاده فرنسا لسنوات، كما درب المنتخب المغربي وتأهل معه إلى كأس العالم 1998.

 

أكمل القراءة
شباب ورياضة

واد زم يصدم اتحاد طنجة (فيديو)

فاز نادي سريع وادي زم ، أحد الأندية المهددة بالنزول، على ضيفه اتحاد طنجة، متصدر الترتيب، بهدفين للاشيء في المباراة…

فاز نادي سريع وادي زم ، أحد الأندية المهددة بالنزول، على ضيفه اتحاد طنجة، متصدر الترتيب، بهدفين للاشيء في المباراة التي جمعت بينها اليوم الإثنين على أرضية الملعب البلدي لوادي زم، برسم منافسات الدورة ال26 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدفي فريق نادي وادي زم كل من مامادو سيديبي (د12) و محمد المجاهد (د53).

و رغم هذه الهزيمة، وهي الخامسة له في الموسم و الثانية على التوالي، حافظ فريق اتحاد طنجة على مركزه في الصدارة بمجموع 47 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب مطارديه حسنية أكادير واتحاد الفتح الرياضي (42 نقطة كل منهما).

أما فريق وادي زم ، الذي حقق فوزه السابع في الموسم، فارتقى من المركز ما قبل الأخير إلى الثالث عشر، بمجموع 28 نقطة إلى جانب شباب الريف الحسيمي المتعثر الجمعة بميدانه أمام الراسينغ البيضاوي (1-2).

_______________________

أكمل القراءة
شباب ورياضة

تتويج محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي (فيديو)

تُوّج اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2017 – 2018،…

تُوّج اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2017 – 2018، في الحفل الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين الانجليزية مساء يوم الأحد 22 أبريل الحالي بالعاصمة البريطانية لندن.

 

وحصل صلاح على العدد الأكبر من الأصوات بالاستفتاء الذي ضم أصوات اللاعبين خلال الفترة الماضية، ليتفوق على باقي منافسيه الذين تواجدوا في قائمة المرشحين لحصد الجائزة التي ضمت كلا من البلجيكي كيفن دي بروين، والألماني ليروي ساني، والإسباني ديفيد سيلفا ثلاثي مانشستر سيتي، والانجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، والإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

وبات صلاح ثاني لاعب عربي وأفريقي يتوج بالجائزة المرموقة بعد الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، الذي نالها في موسم 2015 – 2016، عندما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الانجليزي آنذاك.

 

أكمل القراءة
شباب ورياضة

المغرب التطواني يفوز على أولمبيك خريبكة ويرتقي إلى المركز 11 (فيديو)

واصل فريق المغرب التطواني سلسلة انتصاراته عبر بوابة أولمبيك خريبكة، عقب فوزه عليه بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما…

واصل فريق المغرب التطواني سلسلة انتصاراته عبر بوابة أولمبيك خريبكة، عقب فوزه عليه بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد 22 أبريل الحالي، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان برسم الدورة الـ 26.

وكان وراء الفوز الخامس على التوالي لفريق مدينة الحمامة البيضاء اللاعب أنس جبرون في الدقيقتين 47 و72، فيما سجل هدف أولمبيك خريبكة زهير أوشن (د32).

ورفع المغرب التطواني بعد هذا الفوز، رصيده إلى 29 نقطة، والتحق بالكوكب المراكشي في المركز الـ 11، الذي انهزم أمس السبت أمام مضيفه الوداد البيضاوي بأربعة اهداف لواحد.

وفي المباراة الأخرى التي جرت اليوم عن الدورة ذاتها، فاز فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه الرجاء البيضاوي بهدفين لواحد في المباراة التي جرت بملعب العبدي بالجديدة .

وكان الفريق الأخضر سباقا للتسجيل في الدقيقة 41 بواسطة محسن ياجور من ضربة جزاء، قبل أن يقلب الفريق الدكالي تأخره إلى فوز عبر كل من حميد أحداد (د46)، وسايمون مسوفا (د76).

وارتقى الدفاع الحسني الجديدي بعد هذا الانتصار للمركز الرابع بمجموع 41 نقطة، فيما ظل الرجاء البيضاوي في الرتبة السابعة، وتوقف رصيده عند 37 نقطة مع مبارتين ناقصتين.

أكمل القراءة
error: