باختصار

طقس الأربعاء.. مديرية الأرصاد تتوقع أمطارا في طنجة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 14 مارس الحالي، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا طيلة النهار مع إمكانية…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 14 مارس الحالي، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا طيلة النهار مع إمكانية نزول أمطار ضعيفة بمنطقة طنجة.

وسيلاحظ مرور سحب ستصبح كثيفة خلال الليلة القادمة، حيث الفرصة مهيأة لتساقط أمطار أو زخات مطرية بمنطقة طنجة والريف الغربي واللوكوس وغرب الساحل المتوسطي. فيما ستكون الأجواء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و5 درجات بالمرتفعات، وما بين 5 و10 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 8 و13 درجة بكل من شمال ووسط البلاد وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و20 درجة جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان عند المساء، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال الليل ما بين طنجة والعرائش.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

باختصار

بعد ليلة من الأمطار الرعدية في طنجة.. هذا ما تتوقعه الأرصاد لطقس الجمعة

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إنها تتوقع، بالنسبة ليوم غد الجمعة 22 يونيو، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بالجنوب…

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إنها تتوقع، بالنسبة ليوم غد الجمعة 22 يونيو، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب للبلاد، مع استمرار تمركز سحب غير مستقرة خلال الصباح فوق كل من منطقة طنجة وأقصى الشمال الغربي للبلاد.

وستظهر خلال الظهيرة سحبٌ أخرى غير مستقرة شيئا ما ومرفوقة بقطرات مطرية أحيانا رعدية فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية. كما سيُلاحظ انتشار سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الشمالية و الجنوبية مرفوقة بأمطار جد خفيفة محليا.

وبباقي جهات المملكة، ستكون الأجواء مستقرة عموما مع سماء قليلة السحب إلى صافية، أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، في حين ستهب ضعيفة إلى معتدلة شمالية وأحيانا غربية بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 19 و24 درجة بمرتفعات الأطلس، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 24 و29 درجة بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط و والماس، ومنطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بسهول السايس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وبوجدور وسيصبح محليا قليل الهيجان إلى هائج زوالا ما بين رأس سيم و تزنيت، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

وكانت مدينة طنجة قد شهدت، ليلة الأربعاء الخميس 21 يونيو الحالي، حالة جوية مضطربة تخللها بكثرة لمعان البرق ودويّ الرعد، كما صاحبها هطول أمطار متفرقة، في ظاهرة يندر حدوثها مع بداية فصل الصيف.

أكمل القراءة
باختصار

بالصّور: برقٌ ورعدٌ في ليلة ماطرة بطنجة.. وهذه توقّعات الأرصاد

شهدت مدينة طنجة ليلة الأربعاء الخميس 21 يونيو الحالي، حالة جوية مضطربة تخللها بكثرة لمعان البرق ودويّ الرعد، كما صاحبها…

شهدت مدينة طنجة ليلة الأربعاء الخميس 21 يونيو الحالي، حالة جوية مضطربة تخللها بكثرة لمعان البرق ودويّ الرعد، كما صاحبها هطول أمطار متفرقة، في ظاهرة يندر أن تحدث مع بداية فصل الصيف.

من جانبها، أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن مناطق فوق الغرب، واللوكوس، والريف الغربي ومنطقة طنجة، ستعرف مرور سحب كثيفة مصحوبة بزخات مطرية أحيانا رعدية.

وستظهر خلال الظهيرة سحبٌ أخرى غير مستقرة ومرفوقة بقطرات أو بزخات رعدية محلية، فوق مرتفعات الأطلس، وقد تمتد خلال الليلة الموالية حتى السواحل والسهول المحيطية الشمالية الغربية. وستهم، خلال الصباح والليل، قطرات مطرية جد خفيفة أو أمطار ضعيفة السواحل الشمالية والوسطى.

وقالت المديرية أيضا، إنه سيُلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة مرفوقة بكتل ضبابية، خلال الصباح والليل فوق السواحل الشمالية والوسطى. فيما فستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية، ومعتدلة شرقية بمنطقة طنجة ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وشمالية بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون ما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 20 و25 درجة بمرتفعات الأطلس، واللوكوس وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و31 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والسهول المحيطية الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية، وما بين 30 و36 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وسهول السايس، وتادلة، وتانسيفت، والرحامنة، وهضاب الفوسفاط، والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و42 درجة بالجنوب الشرقي وبجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وما بين طنجة وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أكمل القراءة
باختصار

طقس أول أيام عيد الفطر في المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 15 يونيو، الموافق لأول أيام عيد الفطر المبارك في المغرب، أن يظل…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 15 يونيو، الموافق لأول أيام عيد الفطر المبارك في المغرب، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار داخل البلاد، بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

كما سيُلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، حيث يحتمل أن تعطي قطرات مطرية جد خفيفة أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق السواحل والسهول الواقعة ما بين أكادير وطانطان.

وخلال نهاية الصباح، ستظهر سحب غير مستقرة مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس، كما ي حتمل أن تمتد خلال الليلة الموالية نحو السهول الواقعة غرب الأطلس وهضاب الفوسفاط وولماس وكذلك الرحامنة وعبدة والشياظمة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و30 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسايس والشاوية وداخل كل من دكالة وعبدة والشياظمة والسفوح الجنوبية الشرقية ومنطقة طنجة، وداخل الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 35 و40 داخل العرائش، بالغرب وهضاب الفوسفاط وولماس والرحامنة والجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

أما بالنسبة للبحر، فسيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأطلسية.

أكمل القراءة
باختصار

طقس بداية الأسبوع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الإثنين 11 يونيو، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل نوعا ما بالسهول…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الإثنين 11 يونيو، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل نوعا ما بالسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، مع إمكانية نزول أمطار جد خفيفة أو أمطار ضعيفة بكل من السواحل الشمالية والوسطى.

كما يُرتقب أن تظهر سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء الأخرى. وستتناثر حبات رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

أما الرياح، فستهب من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الصحراوية وبالسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة القوة جنوبية بالجنوب الشرقي، وغربية بالشمال الغربي ومن الشمال منتظمة بباقي جهات المملكة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 18 و25 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 25 و30 درجة بداخل الغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل الشياظمة وعبدة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و38 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية وبأقصى جنوب المملكة.

أما بالنسبة للبحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان بين الصويرة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأطلسية.

أكمل القراءة
error: