كأس العالم والرياضة

هل يمكن للمغرب أن يتأهل لثمن نهائي كأس العالم 2018؟

سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار جد صعب في بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام الصيف القادم في روسيا، حيث أسفرت القرعة في…

سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار جد صعب في بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام الصيف القادم في روسيا، حيث أسفرت القرعة في وقت سابق عن وقوع أسود الأطلس في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.

ويطمح منتخب إسبانيا للوصول بعيدا في البطولة بعد الخروج المخيب في مونديال البرازيل، في ظل تواجد كوكبة من النجوم ينشط أغلبهم في الدوري الإسباني مع فريقي برشلونة وريال مدريد.

على الجانب الآخر، سيكون المنتخب البرتغالي على استعداد تام لتكرار إنجاز “يورو 2016″، حين تُوّج باللقب أمام منتخب فرنسا، بالإضافة إلى رغبته في محو الصورة الباهتة التي ظهر بها في كأس العالم سنة 2014.

وسيلعب المنتخب المغربي مباراته الأولى أمام منتخب إيران، المنتخب الذي نجح في حجز تذكرة التأهل الأولى عن القارة الآسيوية في التصفيات، وهي مواجهة ستكون متكافئة إلى حد كبير، حيث يمكن لأسود الأطلس تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء بالفوز، نظرا لما يملكه المنتخب المغربي من مواهب عديدة بالإضافة إلى وفرة اللاعبين المحترفين في القارة الأوروبية. وسيكون الفوز بهذه المباراة دفعة معنوية مهمة للمغاربة، من أجل المضي قدما في باقي مباريات المجموعة الثانية.

المواجهة الثانية للمغرب ستكون أمام منتخب البرتغال، الذي يمتلك قوة هجومية عالية، إلا أن مركز قلب الدفاع ولاعبي الارتكاز في الوسط يعدان نقطة ضعف كبيرة لبطل “يورو 2016″، لذلك يمكن للمغرب استغلال نقاط ضعف الخصم ومحاولة ضربه بمرتدات خاطفة ومراقبة المهاجمين “رجلا لرجل” .

المواجهة الثالثة ستكون أمام منتخب إسبانيا، الذي يمتلك خط وسط على أقوى ما يكون، وغالبا سيعتمد المنتخب المغربي على تأمين المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة. وإن حدثت الخسارة في هذا اللقاء، يمكن أن تكون تحصيل حاصل إذا حقق المغرب نتيجة إيجابية أمام كل من البرتغال وإيران، في حين ستكون نتيجة التعادل أفضل ما يمكن تحقيقه.

(سبورت 360)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

كأس العالم والرياضة

كرواتيا تصدم أرجنتين ميسي وتهدد بقاءها في المونديال (فيديو)

ضمن المنتخب الكرواتي التأهل إلى دور ثمن نهاية كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا بعد اكتساحه نظيره الأرجنتيني بثلاثية…

ضمن المنتخب الكرواتي التأهل إلى دور ثمن نهاية كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا بعد اكتساحه نظيره الأرجنتيني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس على ارضية ملع نيجني، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وتعاقب على تسجيل أهداف كرواتيا كل من أنتي ريبيتش (53) ولوكا مودريتش (80)، وإيفان راكيتيتش (91) لتتعقد آمال الأرجنتين في بلوغ الدور التالي.

ورفع منتخب كرواتيا ، الفائز في الجولة الأولى على منتخب نيجيريا (2-0) ، رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد الأرجنتين عند نقطة واحدة في انتظار مباراة إيسلندا ونيجيريا التي سترسم ملامح المجموعة. وكان منتخب الأرجنتين، بطل دورتي 1978 و1986، قد تعادل في المباراة الأولى بهدف لمثله مع منتخب إيسلندا الوافد الجديد على كأس العالم في كرة القدم، في مباراة شهدت إضاعة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ضربة جزاء.

وعن المجموعة ذاتها، ستقام غدا المباراة الثانية وستجمع بين منتخبي نيجيريا وإيسلندا

أكمل القراءة
كأس العالم والرياضة

فرنسا تتأهل إلى دور ثمن نهائي المونديال والبيرو تغادر (فيديو)

تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا، إثر تفوقه على نظيره البيروفي بهدف…

تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا، إثر تفوقه على نظيره البيروفي بهدف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس في مدينة ييكاتيرينبرغ في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم في كرة القدم المقامة حاليا بروسيا.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب كيليان مبابي في الدقيقة 34.

وكان المنتخب الفرنسي قد فاز في المباراة الأولى على نظيره الأسترالي بهدفين لواحد ، فيما انهزم المنتخب البيروفي بهدف دون رد أمام منتخب الدانمارك.

وعن المجموعة ذاتها تعادل في وقت سابق اليوم في سامارا منتخبا الدانمارك وأستراليا بهدف لمثله .

وعقب هذه الجولة عزز المنتخب الفرنسي مركزه في الصدارة بمجموع ست نقاط، متبوعا في المركز الثاني بمنتخب الدانمارك برصيد أربع نقاط، علما أن المباراة الأخيرة المقررة يوم 26 يونيو الجاري ستجمع بين المنتخبين الدانماركي والفرنسي.

أما منتخب أستراليا فأصبح يحتل المركز الثالث بنقطة واحدة متبوعا في المركز الرابع والأخير بمنتخب البيرو الذي ودع المنافسات بعد أن تجمد رصيده عند صفر نقطة . وتقام الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل، حيث تلعب استراليا مع البيرو، والدنمارك مع فرنسا.

أكمل القراءة
كأس العالم والرياضة

الدنمارك تتعادل مع أستراليا في مباراة مثيرة (فيديو)

تعادل منتخب الدنمارك مع نظيره الأسترالي بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم الخميس 21 يونيو، ضمن منافسات الجولة…

تعادل منتخب الدنمارك مع نظيره الأسترالي بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم الخميس 21 يونيو، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثالثة بمونديال روسيا 2018.

وسجل هدف الدنمارك اللاعب كريستيان إريكسن فى الدقيقة 8، قبل أن يعادل اللاعب ميلى جيديناك للمنتخب الأسترالي فى الدقيقة 38 من ركلة جزاء، بعد العودة إلى “تقنية الفيديو” التى كشفت لمسة يد ضد أحد لاعبى الدنمارك داخل منطقة الجزاء.

وبهذة النتيجة، احتل منتخب الدنمارك صدارة المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط، في انتظار مباراة الفرنسا والبيرو عن المجموعة ذاتها.

أكمل القراءة
كأس العالم والرياضة

أمرابط يتهم الحكم الأمريكي بطلب قميص بيبي والإعجاب برونالدو.. والفيفا ترد عليه ببلاغ وتشيد بالتحكيم

اتهم نور الدين المرابط الحكم الأمريكي جيكر حكم مباراة المغرب والبرتغال بطلب قميص اللاعب بيبي خلال المباراة، التي انتهت بهزيمة…

اتهم نور الدين المرابط الحكم الأمريكي جيكر حكم مباراة المغرب والبرتغال بطلب قميص اللاعب بيبي خلال المباراة، التي انتهت بهزيمة المنتخب الوطني بهدف دون مقابل، يوم الأربعاء 20 يونيو الحالي.

أمرابط هاجم الحكم الأمريكي في تصريح لقناة “هولندية”، مشيرا إلى الظلم الذي تعرض له المغرب خلال المباراة، وأعرب عن استغرابه كيف “لحكم أن يطلب قميص بيبي وأن يكون معجبا برونالدو؟”.

وأمام هذه الاتهامات أصدرت الفيف بلاغا يوم الخميس، قالت فيه إن الحكم ينفي جملة وتفصيلا هذه الإدعاءات وبأنه لم يطلب القميص، مؤكدة أن التحكيم قام بدوره وبشكل “مثالي” داعية الفرق إلى التصرف بـ “بروح رياضية”.

أكمل القراءة
error: