صحة, منوعات

أضرار خطيرة.. هذا ما تفعله بك العادة السرية

يعتقد بعض المراهقين من الشباب والفتيات أن العادة السرية هى منقذهم وحلهم الوحيد للهروب من ممارسة العلاقات الجنسية التى تتطلبها…

يعتقد بعض المراهقين من الشباب والفتيات أن العادة السرية هى منقذهم وحلهم الوحيد للهروب من ممارسة العلاقات الجنسية التى تتطلبها أجسادهم بعد مرحلة البلوغ، لكن الحقيقة أن هذه العادة تحمل من الأضرار ما يجعلها سببا لدمار مستقبلهم الجنسي وتشويشا على احتياجات أجسادهم فيما بعد.

فبعيدا عن الأضرار والمخاطر العضوية، التى من الممكن أن يتعرض لها ممارسي العادة السرية من الرجال والنساء فى حال تنفيذها بشكل خاطئ يضر بأعضائهم التناسلية، إلا أن هناك 5 مخاطر وعوامل نفسية سلبية قد يتعرض لها المراهق فيما بعد نتيجة اتباعه لها باستمرار، أهمها نفور العلاقة الحميمية التى تجمع بين طرفين.

أضرار نفسية لممارسة العادة السرية

– نفور العلاقة الزوجية: النفور من العلاقة الحميمية القائمة بين طرفين من أهم الأعراض الضارة التى قد يتعرض لها ممارسو “العادة السرية” لأنهم يعتادون على الوصول لقمة النشوة الجنسية بسهولة، بسبب إدراكهم التام لأماكن الإثارة التى لا يدركها الطرف الآخر، ما يجعلهم غير مكتفين تماما بأي علاقة تجمعهم بطرف آخر لا يوصلهم لقمة النشوة.

– الاعتماد على الخيال: تُنمّي هذه العادة الخيال الجنسى لمن يمارسها، الأمر الذي يجعله يعيش فى عالم من الخيالات التى تثيره وتشبعه جنسيا، لذلك حين يواجه الواقع ويجده أقل تأثيرا من الخيال يصطدم بذلك وتبدأ المشاكل الزوجية.

– الميل للشذوذ: هذه العادة تقع تحت بند الممارسات الجنسية غير الطبيعية، لأنها تعتمد على الفرد ذاته دون تدخل خارجى، الأمر الذى يدفع بالأشخاص نحو التطلع لممارسة أنواع غير اعتيادية من الجنس، فمن الممكن أن تذهب عقولهم إلى فكرة المثلية وغيرها من الأفكار الشاذة بحثا عن متعة أكبر.

– الشراهة الجنسة: لأن هذه العادة لا تمثل علاقة جنسية كاملة، فهى على الرغم من الإشباع الوقتي التى تحققه للفرد، إلا أنها تجعله أكثر شراهة وميلا إلى تكرار هذه الممارسات بحثا عن الكمال فى العلاقة، الأمر الذى يحوله إلى مدمن للجنس ولهذه العادة بشكل خاص.

– تفقد الفرد صوابه: نتيجة لسهولة تنفيذ هذه العادة فى أى وقت، لذلك عندما يعتاد الفرد على ممارستها يدفعه ذلك إلى القيام بها فى أى مكان مهما كان، ومع الوقت يفقد الفرد صوابه ويجن جنونه ويولع بهذه الممارسة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

منوعات, ميديا

واتساب يطوّر خاصيّة جديدة قد تفاجئك!

ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية، نقلاً عن مواقع مختصة في تكنولوجيا المعلومات، أن مطوّري تطبيق الرسائل القصيرة “واتساب” يعكفون على تحديث…

ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية، نقلاً عن مواقع مختصة في تكنولوجيا المعلومات، أن مطوّري تطبيق الرسائل القصيرة “واتساب” يعكفون على تحديث ميزة سحب الرسائل المرسلة غير المرغوب فيها حال إرسالها، في محاولة لمواكبة التطور في الخدمات المنافسة.

وأضافت الصحيفة أن “واتساب” سيزيد المدة المتاحة للمستخدمين لحذف الرسائل إلى أكثر من ساعة، بعدما كانت الفترة التي كان مسموح فيها القيام بذلك لا تتجاوز 7 دقائق فقط من توقيت إرسال الرسالة.

وكانت خدمة سحب الرسائل المرسَلة قد أُطلقت في شهور أكتوبر من 2017، ويخطط القائمون على “واتساب” حاليا لتوسيع فترة السماح من 7 دقائق إلى 68 دقيقة و16 ثانية، وهو ما يعادل 10 أضعاف الوقت المسموح به حاليا لاستدعاء الرسائل، حسب ما داء في تقرير “الصن”.

أكمل القراءة
منوعات

فيديو.. مغاربة يتعاركون في المدرجات بسبب العَلم الإسرائيلي

نشب عراك بالأيدي بين مشجعين مغاربة وآخرين رفعوا العلم الإسرائيلي في مدرجات ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو، حيث جرت مباراة…

نشب عراك بالأيدي بين مشجعين مغاربة وآخرين رفعوا العلم الإسرائيلي في مدرجات ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو، حيث جرت مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي، وانتهت بفوز الأخير بهدف لصفر.

ووقع الاشتباك، خلال أطوار المباراة، التي جرت ما بعد زوال اليوم الأربعاء 20 يونيو، ضمن مباريات المجموعة الثانية من مونديال روسيا 2018، بعدما رُفع علم إسرائيل في المدرجات التي احتضنت المشجعين المغاربة، ما دفع بعضهم إلى منع حدوث ذلك.

أكمل القراءة
منوعات

ليلى الحديوي.. هل كانت “فأل شؤم” لأسود الأطلس؟

على إثر نشرها صورة “سيلفي” لها مع مدرب المنتخب المغربي هريفي رونار، يوم أمس الثلاثاء (19 يونيو)، انتقد كثيرون السماح…

على إثر نشرها صورة “سيلفي” لها مع مدرب المنتخب المغربي هريفي رونار، يوم أمس الثلاثاء (19 يونيو)، انتقد كثيرون السماح لعارضة الأزياء ليلى الحديوي بزيارة المدرّب وعددٍ من أفراد الطاقم التقني للمنتخب بمقر إقامتهم، حيث يُمنع الدخول حتى على الصحافيين المعتمدين لتغطية أحداث مونديال روسيا 2018.

ومباشرة بعد نشر الحديوي للصورة على حسابها بموقع “إنستغرام”، أبدى كثيرون تشاؤمهم وقلقلهم من أن تكون السيدة “متعدّدة التخصصات”، كما يُسميها البعض، “فأل شؤم” على أسود الأطلس، خصوصا بعد مشاركتها الأخيرة في عدد من الأعمال الفاشلة، مثل المسلسل الرمضاني “حي البهجة” وأغنية “أبطال الوطن”.

ونظرا لظهورها المتعدّد والمتكرّر والمتزامن في عدد من البرامج والفاعليات، بدت ليلى الحديوي كما لو كانت قدراً مكتوباً على المغاربة، عليهم القبول به مهما كان بئيسا وتجرّعه مهما كان مرّاً، ما دفع بمشجعي المنتخب المغربي إلى وضع أيديهم على قلوبهم خوفاً من تبعات صورة غريبة تجمع بين عارضة أزياء ومدرّب كرة قدم، وتجمع أيضا كل متناقضات المغرب بدءاً من المحاباة، وانتهاءً بصنع نجمة زائفة وفرض حضورها على المجتمع، مهما كان باهتا ومؤسفا.

وبعد خسارة المغرب أمام البرتغال ومغادرته المونديال مبكّرا، عاد الجدل حول صورة الحديوي مع رونار، حيث امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية من الصورة واعتبارها سببا في الخسارة، و”فأل شؤم” قد يرافق الناخب الوطني وربما كل لاعبي المنتخب لوقت طويل.

أكمل القراءة
منوعات

نتيجة مباراة المغرب والبرتغال كما توقعها أشهر المتنبّئين في المونديال (فيديو)

أثبت أحد الصقور أنه من بين أشهر الحيوانات التي تتنبأ بنتائج كأس العالم 2018 في روسيا، حيث تحققت جلّ تنبؤاته…

أثبت أحد الصقور أنه من بين أشهر الحيوانات التي تتنبأ بنتائج كأس العالم 2018 في روسيا، حيث تحققت جلّ تنبؤاته السابقة بخصوص مباريات المنتخبات المشاركة.

وسبق لهذا الصقر أن تنبأ بخسارة المنتخب المغربي أمام نظيره الإيراني في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة الماضي، وقد تنبأ أيضا بنتيجة مباراة المغرب والبرتغال. شاهد المقطع حتى تتعرف على ما تنبأ به الصقر العراّف…

 

أكمل القراءة
error: