أخبار ومتابعات

إنقاذ 29 مهاجرا وفقدان 5 آخرين كانوا على متن قارب انطلق من المغرب (فيديو)

تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية، يوم الإثنين 12 فبراير الحالي، من إنقاذ 29 مهاجرا غير شرعي، بينهم امرأة حامل، كانوا…

تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية، يوم الإثنين 12 فبراير الحالي، من إنقاذ 29 مهاجرا غير شرعي، بينهم امرأة حامل، كانوا يحاولون الوصول إلى الشواطئ الأندلسية على متن قارب كان نصفه مغمورا بالمياه بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضحت ذات المصالح أن المهاجرين غير الشرعيين، الذين انطلق قاربهم من شمال المغرب، قالوا إنهم كانوا في البداية 34 شخصا على متن هذا القارب، مؤكدين أن خمسة منهم يوجدون في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن القارب الذي يقل المهاجرين تم رصده على بعد حوالي 70 ميلا بحريا من سواحل إقليم غرناطة (جنوب إسبانيا).

وأشارت صالح الإنقاذ الإسبانية إلى أن 14 شخصا من بين هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين كانوا وقت إنقاذهم لا يزالون على متن القارب الذي كان نصفه مغمورا بالمياه، بينما تم انتشال الآخرين من المياه، مضيفة أن مركب الإنقاذ “غواردامار بوليمنيا” نقل كل هؤلاء إلى ميناء “موتريل”، حيث قُدمت لهم الإسعافات الأولية الضرورية.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

توقيف إسبانيين هاربيْن في مراكش

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، زوال…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، زوال اليوم الجمعة، من توقيف مواطنين من جنسية إسبانية، يشكلان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الدولي، لتورطهما في قضايا تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن عملية توقيف المشتبه فيهما، المقيمين بطريقة غيرشرعية في المغرب، جاءت بناء على أمر دولي بإلقاء القبض أصدرته بحقهما السلطات القضائية الإسبانية، وذلك على خلفية صلتهما بعملية أسفرت عن حجز 540 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت مهربة على متن طائرة مروحية سنة 2012 بإسبانيا، وهو الأمر القضائي الذي تم تعميمه على الصعيد الدولي من طرف المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول).

وأضافت المديرية في بلاغ لها، أنه قد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية في انتظار عرضهما على أنظار النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية البت في مسطرة تسليمهما لسلطات بلادهما باعتبارها الجهة التي تقدمت بطلب إيقاف المعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

موجة الحرارة تقتل 23 شخصا في كتالونيا

لقي 23 شخصا مصرعهم بجهة كتالونيا (شمال شرق إسبانيا)، جراء ضربات شمس نتجت عن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بالعديد…

لقي 23 شخصا مصرعهم بجهة كتالونيا (شمال شرق إسبانيا)، جراء ضربات شمس نتجت عن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بالعديد من المناطق التابعة لهذه الجهة.

وحسب وزارة الصحة في الحكومة المحلية لإقليم كتالونيا، فإن 13 رجلا و10 نساء تتراوح أعمارهم ما بين 41 و100 سنة لقوا مصرعهم خلال الأسابيع الأخيرة، التي تميزت بارتفاع كبير في درجات الحرارة شمل عدة مناطق.

وأشار الوزارة إلى أن من بين ضحايا ارتفاع درجات الحرارة، التي اجتاحت عدة مناطق بجهة كتالونيا، عشرة أشخاص توفوا مباشرة بعد نقلهم إلى المستشفيات، بينما لقي أشخاص آخرون حتفهم وهم يمارسون الرياضة، أو يقومون بأعمال متنوعة.

وذكر نفس المصدر بأنه تم تسجيل 67 حالة ضربة شمس قبل الإعلان الرسمي عن ارتفاع درجات الحرارة في الجهة، يوم ثاني غشت توفي منها شخصان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مساجد طنجة تعلن موعد صلاة عيد الأضحى

أعلنت مساجد مدينة طنجة خلال إقامة صلاة الجمعة يوم 17 غشت الحالي عن إقامة صلاة عيد الأضحى يوم الأربعاء 22…

أعلنت مساجد مدينة طنجة خلال إقامة صلاة الجمعة يوم 17 غشت الحالي عن إقامة صلاة عيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت القادم على الساعة السابعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، بناء على مندوبية الأوقاف.

وينتظر إقامة الصلاة بحضور مجموعة من المسؤولين بمصلى مسجد السوريين، حيث سيتم نحر أضحية العيد.

 

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

خُنق بخيوط حذائه.. هذه حقيقة تقطيع جثة ضحية جريمة حومة الشوك

نفى مصدر أمني ما تم تداوله عن تقطيع جثة ضحية حومة الشوك، التي تم العثور عليها في حالة تحلل متقدمة…

نفى مصدر أمني ما تم تداوله عن تقطيع جثة ضحية حومة الشوك، التي تم العثور عليها في حالة تحلل متقدمة يوم الخميس 16 غشت الحالي، جراء انتشار رائحة كريهة.

المصدر ذاته أكد أن الضحية قتل خنقاً وهو ما أكده مصدر طبي تحدث لـ “طنجة7” عن حالة الجثة، مؤكدا أن رأس الضحية وجد مربوطاً عند قدميه، وقد تم استخدام خيوط حذاء لخنق الراحل، مع تعرضه لضربة على مستوى الرأس بآلة حادة.

المصالح الأمنية نجحت في توقيف مشتبه فيه قبل مرور 24 ساعة من اكتشاف الجريمة، فيما تتواصل الأبحاث لمعرفة حقيقة ما حدث قبل 5 أيام، وكيف قتل الشاب ووضع في كيس بلاستيكي من الحجم الكبير؟، وما دور صاحب المنزل؟.

أكمل القراءة
error: