أخبار ومتابعات

شرطي في آسفي يطلق النار لتوقيف شقيقين مسلحين

أطلق مفتش شرطة ممتاز يعمل بالدائرة الأولى للأمن بمدينة آسفي، مساء يوم الأحد 11 فبراير، النار من سلاحه الوظيفي في…

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+

أطلق مفتش شرطة ممتاز يعمل بالدائرة الأولى للأمن بمدينة آسفي، مساء يوم الأحد 11 فبراير، النار من سلاحه الوظيفي في محاولة لتوقيف شقيقين كانا في حالة اندفاع قوية نتيجة حالة سكر، وعرضا حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن دورية للشرطة تدخلت لتوقيف أحد الشقيقين الذي كان في حالة غير طبيعية ويعرض سلامة المواطنين للخطر بواسطة سلسلة حديدية بحي أشبار، وذلك تلبية لنداء استغاثة تقدم به سائق سيارة أجرة، غير أن المشتبه فيه رفض الامتثال وأبدى مقاومة عنيفة مصيبا شرطيا على مستوى القفص الصدري من جهة اليسار بواسطة حجرة كبيرة، مما اضطر أحد الشرطيين لإطلاق رصاصتين تحذيريتين مكنتا من توقيف المعني بالأمر.

وأضافت المديرية أنه أثناء عملية تصفيد المشتبه فيه، تدخل شقيقه الذي كان بدوره في حالة سكر وحاملا سيفا من الحجم الكبير في محاولة لتخليص شقيقه والاعتداء على موظفي الشرطة، مما اضطر نفس الشرطي لإطلاق ثلاث رصاصات من سلاحه الوظيفي، أصابت إحداها المعني بالأمر، بينما أصابت رصاصة ثانية شقيقه الذي تمكن من الفرار، قبل أن يتم توقيفه لاحقا بمسكن أسرته.

وقد تم نقل المشتبه فيهما، وهما معا من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال الضرب والجرح العمديين والاتجار في المخدرات، صوب المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعهما لبحث دقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار ومتابعات

حادث طنجة يتصدر الصحف الوطنية يوم الإثنين

اهتمت الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الإثنين، بحادث اصطدام قطار لنقل البضائع قرب طنجة ورسائل التعازي والمواساة التي بعثها  الملك إلى…

اهتمت الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الإثنين، بحادث اصطدام قطار لنقل البضائع قرب طنجة ورسائل التعازي والمواساة التي بعثها  الملك إلى أسر ضحايا الحادث.

وأفادت الصحف الوطنية، نقلا عن السلطات المحلية لولاية جهة طنجة -تطوان- الحسيمة، أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 14 آخرون صباح السبت الماضي في حادث اصطدام قطار لنقل البضائع يربط بين مدينة طنجة والميناء المتوسطي وسيارة لنقل المستخدمين، وذلك على مستوى ممر محروس بالقرب من مقاطعة بني مكادة.

وذكرت الصحف أنه على إثر هذا الحادث بعث الملك محمد السادس برسائل تعازي ومواساة إلى أسر الضحايا كما قرر التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين.

وفي هذا السياق أشارت الصحف إلى أن السنة الأولى من تطبيق الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية برسم سنة 2017 عرف تسجيل نتائج إيجابية تجلت في انخفاض عدد الحوادث المميتة بنسبة 47ر2 في المائة وعدد القتلى بنسبة 62ر2 في المائة.

وأضافت الصحف، نقلا عن عبد القادر عمارة وزيرالتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أن هذه الاستراتيجية التي تغطي العقد الممتد من 2017 إلى 2026 تهدف إلى التقليص من عدد الوفيات بنسبة 25 في المائة في أفق سنة 2021 على أن لايتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير الجسمانية 2800 قتيل في أفق تحقيق الهدف الرئيسي لهذه الاستراتيجية المتمثل في تخفيض عدد الوفيات بنسبة 50 في المائة سنة 2026.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يأمر بإحداث لجنة لتحديد المسؤوليات في حادث قطار طنجة

ذكر بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الاثنين، أنه على إثر حادث الاصطدام الذي وقع، أول…

ذكر بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الاثنين، أنه على إثر حادث الاصطدام الذي وقع، أول أمس السبت 17 فبراير، بين قطار لنقل البضائع وسيارة لنقل المستخدمين بطنجة، والذي خلف مصرع 6 أشخاص وإصابة 14 آخرين،أمر  الملك محمد السادس، بإحداث لجنة مشتركة بين المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لإجراء بحث إداري شامل، بهدف الاطلاع على كافة الحيثيات المتعلقة بالحادث واتخاذ التدابير القانونية والإدارية اللازمة ضد كل من ثبت في حقه تقصير أو إخلال في القيام بمهامه.

وأوضح البلاغ أن هذه اللجنة “ستنكب على تحديد المسؤوليات، والقيام بمراجعة واسعة، وتدقيق شامل لجميع الإجراءات المرتبطة بسلامة ممرات السكك الحديدية ، علما أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، كان قد أعطى تعليماته الصارمة بتاريخ 21 مايو 2012، للمصالح المعنية، قصد اتخاذ جميع شروط السلامة لضمان عبور آمن بجميع ممرات السكك الحديدية عبر ربوع المملكة “.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, مال وأعمال

صحي وسريع.. مطعم Tendy’s يعزز تواجده في طنجة بافتتاح فرع جديد

بطعمه الخاص، يشرع فريق من شباب Tendy’s صباح كل يوم في إعداد وجبات خاصة، لتقديمها للزبائن من مختلف الأعمار بشكل صحي…

بطعمه الخاص، يشرع فريق من شباب Tendy’s صباح كل يوم في إعداد وجبات خاصة، لتقديمها للزبائن من مختلف الأعمار بشكل صحي وسريع.

ولتعزيز تشارك هذه التجربة، افتُتح مساء يوم السبت 17 فبراير الحالي، الفرع الثاني من مطاعم Tendy’s في المركز التجاري ابن بطوطة، وسط المدينة غير بعيد عن ساحة الأمم، وبجاور كورنيش البلايا.

المطعم فتح أبوابه أمام الزوار لتذوق وصفاته الخاصة، التي يؤكد المسؤولون أنها تُعدّ من أجوَد الخضر والفواكه في موسمها، لتحضير شطائر وسلطات مميزة، تحتفظ بمكوناتها الغذائية ومذاقها الأصلي طيلة اليوم.

Tendy’s يمنح زواره فرصة لتجربة قهوة عضوية أيضا، إلى جانب سلسلة من الحلويات والنكهات والمذاقات المختلفة والخاصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الأرصاد تتوقع عودة الأمطار إلى طنجة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الإثنين 19 فبراير الحالي، أن يظل الطقس باردا شيئا ما إلى بارد بكل…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الإثنين 19 فبراير الحالي، أن يظل الطقس باردا شيئا ما إلى بارد بكل من المرتفعات والشرق والجنوب الشرقي والهضاب العليا خلال الليل والصباح. كما يُرتقب تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسواحل الشمالية والوسطى.

وسيلاحَظ تشكل سحب كثيفة محليا غير مستقرة مع زخات عاصفية في بعض مناطق مرتفعات الأطلس وشرق الريف والواجهة المتوسطية والشمال الشرقي، وستمتد بعد ذلك لسهول الرحامنة والحوز وهضاب الفوسفاط مع نزول قطرات مطرية متفرقة بعد الزوال. ومن المتوقع أن تشهد قمم الأطلس الكبير تساقطات ثلجية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 06 و11 درجة بالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية وسوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و15 درجة عموما بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وما بين طنجة ومهدية وما بين طرفاية وبوجدور وبباقي السواحل.

أكمل القراءة
error: