أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حجز نصف طن من مخدر الكوكايين بميناء الدار البيضاء

حجزت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة، التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات أمنية دقيقة ومؤكدة وفرتها المديرية العامة لمراقبة…

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+

حجزت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة، التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات أمنية دقيقة ومؤكدة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، كمية مهمة من مخدر الكوكايين، تقارب زنتها 541 كيلوغرام معبئة داخل حاوية للبضائع بميناء الدار البيضاء، كانت قادمة من أمريكا الجنوبية.

وفي في بلاغ له، قال المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، إن عناصره أوقفت ستة مشتبه فيهم من بينهم الرأس المدبر لهذه الشبكة الإجرامية، من جنسية برازيلية، وحجز خمس سيارات مهيأة لنقل وتهريب مخدر الكوكايين، ومبالغ مالية كبيرة من العملة الوطنية والأجنبية، مشيرا إلى أنه تم إرسال عينة من الكمية المحجوزة إلى مختبر الشرطة العلمية لتحديد درجة تركيز مخدر الكوكايين.

وأضاف المكتب المركزي أن الأبحاث الأولية أظهرت خطورة هذه الشبكة الإجرامية وامتداداتها العبر وطنية وارتباطاتها مع كارتيلات أمريكا اللاتينية، التي أضحت تستغل الموقع الاستراتيجي للمملكة كمنطقة للعبور في اتجاه الضفة الأوروبية.

ولا تزال التحريات جارية لفك خيوط الشبكة الإجرامية وإيقاف باقي المساهمين والمشاركين، وذلك تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غرفة الأخبار

بعد فشل علاجها.. مأساة مضاعفة لإحدى مصابات حادث قطار طنجة

قرر الأطباء بالمستشفى الجامعي ابن سينا في مدينة الرباط إعادة إحدى مصابات حادث “قطار طنجة” إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس…

قرر الأطباء بالمستشفى الجامعي ابن سينا في مدينة الرباط إعادة إحدى مصابات حادث “قطار طنجة” إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس في طنجة حيث كانت تُعالج، بعدما تعذر عليهم فعل أي شيء لحالتها الصعبة والحرجة جدا.

وكانت ضحية الحادث، وهي شابة تنحدر من مدينة فاس في الـ 25 من عمرها، قد بُترت إحدى ساقيْها وتم إرسالها إلى المستشفى الجامعي في الرباط، من أجل إعادة توزيع الدم في شرايين ساقها الثانية، غير أن هذا النوع من التدخل الطبي لم يكن متاحا بعد مرور أكثر من 24 ساعة على تعرضها للحادث المميت، الذي وقع فجر يوم السبت 17 فبراير الحالي وأدى إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 14 آخرين إصابات خطيرة.

ويُخشى أن يُضطر الأطباء في مستشفى محمد الخامس بمدينة طنجة إلى بتر الساق الثانية للشابة المصابة، ما سيضاعف مأساتها ويؤزم من وضعيتها النفسية والصحية.

(الصورة لإحدى المصابات في الحادث)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مصرع تلميذ طعنا بالسلاح الأبيض على يد بائع متجول في طنجة

لقي تلميذ في مدينة طنجة مصرعه طعنا بالسلاح الأبيض، أمام أنظار عدد من زملائه في الدراسة، منتصف يوم الإثنين 19…

لقي تلميذ في مدينة طنجة مصرعه طعنا بالسلاح الأبيض، أمام أنظار عدد من زملائه في الدراسة، منتصف يوم الإثنين 19 فبراير الحالي، عندما كان يستعد لدخول مدرسته والالتحاق بقسمه في إعدادية “بدر” بحي “مسنانة” حيث كان يتابع دراسته.

وتعرض التلميذ “م. ب.”، وهو في الـ 17 من عمره، إلى اعتداء بسكين من طرف بائع متجول في سوق “مسنانة”، وهو أحد المنقطعين عن الدراسة بالمؤسسة التعليمية المذكورة، بعد وقوع شجار لم يُعرف سببه بينه وبين الجاني، حيث وجه إليه الأخير طعنه قاتلة على مستوى القلب ولاذ بالفرار.

وتم نقل التلميذ الضحية إلى مستشفى محمد الخامس في طنجة على متن سيارة إسعاف، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى. وقد ألقت مصالح الأمن القبض على “البائع القاتل” بعد وقت قصير من وقوع الجريمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

حادث طنجة يتصدر الصحف الوطنية يوم الإثنين

اهتمت الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الإثنين، بحادث اصطدام قطار لنقل البضائع قرب طنجة ورسائل التعازي والمواساة التي بعثها  الملك إلى…

اهتمت الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الإثنين، بحادث اصطدام قطار لنقل البضائع قرب طنجة ورسائل التعازي والمواساة التي بعثها  الملك إلى أسر ضحايا الحادث.

وأفادت الصحف الوطنية، نقلا عن السلطات المحلية لولاية جهة طنجة -تطوان- الحسيمة، أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 14 آخرون صباح السبت الماضي في حادث اصطدام قطار لنقل البضائع يربط بين مدينة طنجة والميناء المتوسطي وسيارة لنقل المستخدمين، وذلك على مستوى ممر محروس بالقرب من مقاطعة بني مكادة.

وذكرت الصحف أنه على إثر هذا الحادث بعث الملك محمد السادس برسائل تعازي ومواساة إلى أسر الضحايا كما قرر التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين.

وفي هذا السياق أشارت الصحف إلى أن السنة الأولى من تطبيق الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية برسم سنة 2017 عرف تسجيل نتائج إيجابية تجلت في انخفاض عدد الحوادث المميتة بنسبة 47ر2 في المائة وعدد القتلى بنسبة 62ر2 في المائة.

وأضافت الصحف، نقلا عن عبد القادر عمارة وزيرالتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أن هذه الاستراتيجية التي تغطي العقد الممتد من 2017 إلى 2026 تهدف إلى التقليص من عدد الوفيات بنسبة 25 في المائة في أفق سنة 2021 على أن لايتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير الجسمانية 2800 قتيل في أفق تحقيق الهدف الرئيسي لهذه الاستراتيجية المتمثل في تخفيض عدد الوفيات بنسبة 50 في المائة سنة 2026.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حادث القطار.. النيابة العامة تبحث مدى توفر شروط السلامة في الممر السككي

على إثر الحادث المأساوي الذي أودى بحياة ستة أشخاص وإصابة أربع عشرة ضحية أخرى إصابات متفاوتة الخطورة، جراء اصطدام الناقلة…

على إثر الحادث المأساوي الذي أودى بحياة ستة أشخاص وإصابة أربع عشرة ضحية أخرى إصابات متفاوتة الخطورة، جراء اصطدام الناقلة التي كانت تقلهم بقطار لنقل البضائع بممر سككي بمدينة طنجة، أصدرت النيابة العامة تعليمات صارمة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل القيام ببحث قضائي لاستجلاء الأسباب و الظروف التي ارتكب فيها الحادث، بما فيها مدى توفر شروط السلامة المقررة لعبور الممرات السككية.

Image associée

ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة مراد التادي وفي بلاغ حصلت “طنجة7” على نسخة منه، أعلن أن النيابة العامة سترتب على نتائج البحث، الآثار القانونية اللازمة بالصرامة و الحزم الواجبين، في حق كل من ستثبت مسؤوليته عن موت و إصابة الضحايا، أو الاستهتار بتوفــير ظروف الأمن وشروط السلامة التي يفرضها القانون في مثل هذه الحالات.

أكمل القراءة
error: