أخبار ومتابعات

مصرع شخص وإصابة 4 من أفراد أسرته في حريق بسلا

لقي شخص مصرعه وأصيب أربعة اشخاص من أسرة واحدة بحروق خطيرة جراء اندلاع حريق بمسكنهم بحي سيدي موسى بسلا في…

لقي شخص مصرعه وأصيب أربعة اشخاص من أسرة واحدة بحروق خطيرة جراء اندلاع حريق بمسكنهم بحي سيدي موسى بسلا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وعُلم لدى السلطات المحلية أن الحريق الذي اندلع حوالي الثالثة من فجر الأحد 10 فبراير الحالي، بأحد المنازل بحي سيدي موسى أدى إلى وفاة رب الأسرة وإصابة ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين سنتين و5 و6 سنوات ووالدتهم بحروق متفاوتة الخطورة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله لتلقي الإسعافات، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحريق.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار ومتابعات

مندوبية السجون ترد على موظفة كشفت المستور على مواقع التواصل

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إنها ستبقى ملتزمة بتطبيق القانون مهما تم التمادي في تصرفات لاإدارية ولامهنية من…

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إنها ستبقى ملتزمة بتطبيق القانون مهما تم التمادي في تصرفات لاإدارية ولامهنية من قبل إحدى موظفاتها، حسب قولها.

وقالت المندوبية، في رد على “ما تم ترويجه من مغالطات لا أساس لها من الصحة من طرف السيدة ( ر. د )”، أن ” المعنية بالأمر دأبت على نشر تسجيلات بفضاءات التواصل الاجتماعي محاولة بذلك تضليل الرأي العام والظهور بمظهر الضحية في حين أن تصرفاتها اللإدارية واللامهنية هي التي كانت سببا في ارتكابها سلسلة مخالفات إدارية، ومهما تمادت في هذه التصرفات فإن المندوبية العامة ستبقى ملتزمة بتطبيق القانون “.

وذكر المصدر ذاته أنه ” وأمام تمادي المعنية بالأمر في عدم احترام رؤسائها في العمل وذلك بقيامها بالتشهير بهم في مختلف الوسائل الإعلامية فقد عملت المندوبية العامة بتاريخ 31 غشت 2015 على توقيفها وإحالة ملفها بتاريخ 28 دجنبر 2015 على أنظار المجلس التأديبي الذي أصدر في حقها عقوبة العزل بعدما تم تمتيعها بكافة الضمانات القانونية للدفاع عن نفسها بما في ذلك مؤازرتها من طرف محامين”.

وأضاف أن “المعنية بالأمر لجأت إلى القضاء الإداري للطعن في القرار الصادر في حقها حيث قضت المحكمة الإدارية بوجدة بتاريخ 14 غشت 2016 بإلغاء عقوبة العزل، وقد تم تأييده استئنافيا، غير أنه بعد طعن المندوبية العامة بالنقض في القرار الاستئنافي فقد قضت محكمة النقض بتاريخ 29 مارس 2018 بنقض القرار المطعون فيه وبإحالة القضية من جديد على أنظار محكمة الاستئناف لتبت فيه طبقا للقانون “، مشيرا إلى أن الملف لا زال رائجا أمام القضاء.

وأشارت إلى أنه ” بخصوص التنويه الذي استفادت منه المعنية بالأمر، والذي تعتبره حجة على انضباطها وتفانيها في العمل، فإن التنويه إجراء تحفيزي لها كغيرها من الموظفين الذين يبذلون مجهودات في أداء مهامهم وهو لا يعفي من محاسبة المعني به في حالة اخلاله بالضوابط المعمول بها” . وأوضحت أنه ” في ما يخص الشواهد التقديرية، التي تدعي أنها توجت بها بناء على مجهوداتها، فإنها في الأصل كانت تمنح لها من طرف بعض مديري المؤسسات السجنية بصفتها رئيسة لإحدى الجمعيات وليس بصفتها موظفة بالقطاع”.

 

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

البحرية الملكية تنقذ 80 مهاجرا قرب طنجة

أنقذت البحرية الملكية 80 شخصا كانوا يحاولون الهجرة من طنجة إلى ميناء طريفة الإسباني، يوم الاثنين 21 ماي الحالي. السلطات…

أنقذت البحرية الملكية 80 شخصا كانوا يحاولون الهجرة من طنجة إلى ميناء طريفة الإسباني، يوم الاثنين 21 ماي الحالي.

السلطات المغربية قالت إنها نجحت في إنقاذ المهاجرين الذين كانوا على متن 4 مراكب، وقد تم نقلهم جميعا إلى مدينة طنجة، في المقابل نجح 10 أشخاص من نفس المجموعة في الوصول إلى طريفة ومن بينهم امرأة واحدة، حسب مصالح الإنقاذ.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سكان حي الخرب يستنكرون تماطل مقاطعة مغوغة في إصلاح حيهم

وجّه سكان حي “الخرب” بمنطقة مغوغة في طنجة رسالة إلى رئيس المقاطعة، شهر أبريل المنصرم، طالبوه فيها بتعبيد الطريق الرئيسية في…

وجّه سكان حي “الخرب” بمنطقة مغوغة في طنجة رسالة إلى رئيس المقاطعة، شهر أبريل المنصرم، طالبوه فيها بتعبيد الطريق الرئيسية في الحي وطرق أخرى جانبية، كما طالبوه بالعمل على إيجاد حلّ لغياب الإنارة العمومية.

وأشارت الرسالة، التي توصلت “طنجة7” بنسخة منها والموقّعة من طرف عشرات السكان، إلى مشاكل أخرى تخص مدّ قنوات الصرف الصحي في المنطقة، وتزويد عدد من المنازل بالماء الصالح للشرب.

ويقول هؤلاء السكان إن مصالح مقاطعة مغوغة لم تتجاوب مع مطالبهم، مشيرين إلى أن حيّهم ظل مهمشا رغم مشاريع الإصلاح وإعادة الهيكلة التي تسوّق لها السلطات المحلية والجماعة الحضرية لمدينة طنجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزارة التعليم توقف الأستاذ المعتدي على “تلميذة خريبكة”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن إيفاد لجنة لفتح تحقيق في واقعة تعرض تلميذة للتعنيف،…

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن إيفاد لجنة لفتح تحقيق في واقعة تعرض تلميذة للتعنيف، بفضاء فصل دراسي بثانوية إعدادية تابعة للمديرية الإقليمية بخريبكة، والاستماع إلى جميع الأطراف.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن لجنة مركزية برئاسة المفتش العام للشؤون التربوية، حلت بمدينة خريبكة صباح يوم الإثنين 21 ماي الحالي، بتكليف من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك من أجل فتح تحقيق في النازلة والاستماع إلى جميع الأطراف.

وأشارت الوزارة إلى أنه تقرر توقيف الأستاذ المعني احترازيا في انتظار نتائج هذا التحقيق، مؤكدة أنها تشجب هذا العمل الذي لا يمت بصلة إلى أسس التربية، وأنها ستتعامل بصرامة مع مثل هذه التصرفات اللاتربوية.

وأضافت الوزارة أنها ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة، حرصا على صون حرمة المؤسسة التعليمية وضمان سيادة علاقات سليمة وطبيعية، يسودها الاحترام المتبادل بين الجهاز التربوي والإداري من جهة، وعموم التلاميذ والتلميذات من جهة أخرى.

أكمل القراءة
error: