شباب ورياضة

الملك للمحليين: لكم سابغ عطفنا وموصول رضانا

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة لأعضاء المنتخـب الوطني المغربي للاعبين المحليين لكرة القدم إثر فوزه، مساء اليوم الأحد، ببطولة…

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة لأعضاء المنتخـب الوطني المغربي للاعبين المحليين لكرة القدم إثر فوزه، مساء اليوم الأحد، ببطولة أمم إفريقيا 2018 التي احتضنها المغرب.

ومما جاء في برقية الملك “فقد تتبعنا، بكل ابتهاج واعتزاز، فوز المنتخب الوطني المغربي، عن جدارة واستحقاق، ببطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم في نسختها الخامسة لسنة 2018”.

وتوجه الملك إلى المنتخب الوطني، لاعبين ومدربا، وطاقما تقنيا وطبيا وإداريا، وإلى مسؤولي وأعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأحر التهاني على هذا الإنجاز الرياضي الكبير، الذي جاء ليتوج الأداء الرائع، والروح التنافسية العالية، التي أبان عنها هذا المنتخب المتألق طيلة أطوار هذه البطولة الإفريقية، التي استضافتها المملكة.

كما أشاد “بالتنظيم الجيد لهذه النهائيات، والذي ساهم في إضفاء أجواء الفرجة الراقية للجماهير الغفيرة التي أغنت بحضورها المتميز وتشجيعاتها الحماسية المعهودة منافسات هذا الملتقى الكروي القاري”.

وأضاف “إننا لواثقون أن هذا التتويج، الذي جاء ليزكي النتائج الإيجابية التي ما فتئت تحققها كرة القدم الوطنية، سيشكل حافزا قويا لكم ولكافة الرياضيين المغاربة، لمضاعفة الجهد والعطاء، من أجل النهوض بالرياضة المغربية، بكل أنواعها، والارتقاء بها عاليا على كافة المستويات”.

وجاء في برقية الملك أيضا “وإذ نجدد لكم عبارات تهانئنا، سائلين العلي القدير أن يسدد خطاكم ويوفقكم لحصد المزيد من الألقاب، قاريا وعالميا، فإننا نؤكد لكم سابغ عطفنا وموصول رضانا”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شباب ورياضة

وليد الركراكي يعتذر عن اتهامه للمغرب التطواني بالتلاعب في نتائج البطولة

قدم مدرب فريق الفتح الرباطي اعتذارا على تصريح حمل اتهامات لفريق المغرب التطواني بالتلاعب بنتائج البطولة الوطنية الاحترافية، وقال يوم…

قدم مدرب فريق الفتح الرباطي اعتذارا على تصريح حمل اتهامات لفريق المغرب التطواني بالتلاعب بنتائج البطولة الوطنية الاحترافية، وقال يوم الإثنين 21 ماي الحالي إن تصريحه لقناة الرياضية “أسيئ فهمه”.

الركراكي أوضح أن لتصريحه هدف واحد هو التشجيع والحفاظ على العدالة الرياضية إلى غاية نهاية البطولة، وذلك بتجنب إقحام الأندية للفريق الرديف في المباريات التي مازالت تحمل تنافسا رياضيا، وهو ما قام به نادي الفتح الرياضي بإعادة 5 لاعبين من الفريق الأول من المملكة العربية السعودية لتمثيل الفريق في مباراة سريع واد زم، يوم الأحد.

معتبرا أن تصريحه جاء قصد التفكير في قوانين المسابقة، على سبيل المثال، أن يكون 6 لاعبين من التشكيلة الرسمية قد لعبوا عددا محددا من المباريات. حسب قوله.

وليد كان قد قال بشكل واضح أن “الروح الرياضية غابت عن البطولة” مشككا في نتائج فريق المغرب التطواني.

أكمل القراءة
شباب ورياضة

الريف الحسيمي يضمن بقاءه في البطولة بالانتصار على اتحاد طنجة (فيديو)

استطاع فريق شباب الريف الحسيمي ضمان بقائه في البطولة الاحترافية بعد هزيمته لاتحاد طنجة بهدفين دون مقابل، في الجولة 30…

استطاع فريق شباب الريف الحسيمي ضمان بقائه في البطولة الاحترافية بعد هزيمته لاتحاد طنجة بهدفين دون مقابل، في الجولة 30 والاخيرة من البطولة الاحترافية.

الحسيمة هزم طنجة وأضاف 3 نقاط لرصيده ليصبح 33 نقطة.

(صورة: الصفحة الرسمية لفريق شباب الريف الحسيمي)

أكمل القراءة
شباب ورياضة

انتهت البطولة.. اتحاد طنجة بطلا للمغرب

رسميا انتهت البطولة الوطنية الاحترافية لموسم 2017-2018 بإجراء الدورة 30، ورسميا أصبح فريق اتحاد طنجة بطلا للمغرب للمرة الأولى في…

رسميا انتهت البطولة الوطنية الاحترافية لموسم 2017-2018 بإجراء الدورة 30، ورسميا أصبح فريق اتحاد طنجة بطلا للمغرب للمرة الأولى في تاريخه.

اتحاد طنجة سيتسلم درع البطولة يوم 23 ماي الحالي من قبل فوزي لقجع.

 

أكمل القراءة
شباب ورياضة

كرة السلة.. تأهل فريقي الريف الحسيمي والنادي المكناسي لنهائي كأس العرش

تأهل فريقا شباب الريف الحسيمي والنادي المكناسي، مساء يوم الجمعة 18 ماي الحالي، إلى المباراة النهائية لنيل لقب كأس العرش…

تأهل فريقا شباب الريف الحسيمي والنادي المكناسي، مساء يوم الجمعة 18 ماي الحالي، إلى المباراة النهائية لنيل لقب كأس العرش لكرة السلة لفئة الإناث للموسم الرياضي 2017-2018 .

وبلغ شباب الريف الحسيمي المباراة النهائية بعد تفوقه على الجيش الملكي بحصة 68 مقابل 59 تفاصيلها (20 -8 و 20 – 14 و 13 – 12 ثم 15 – 25)، في دور نصف النهاية الذي أقيم بالقاعة المغطاة الزياتن بطنجة.

وضرب فريق شباب الريف الحسيمي، حامل اللقب، عقب هذا الفوز، موعدا في المباراة النهائية المقررة بعد غد الإثنين بنفس القاعة في طنجة، مع فريق النادي المكناسي.

وأزاح الفريق المكناسي في طريقه إلى النهاية فريق الكوكب المراكشي، بعد فوزه عليه في نصف النهاية الثانية بحصة 54 مقابل 37، كانت تفاصيل أرباعها (9 -6 و9 – 13 ثم 22 – 8 وأخيرا 14 – 10).

أكمل القراءة
error: