أخبار ومتابعات

بحر طنجة يلفظ جثتي شخصين في وقت متزامن

لفظت مياه البحر في مدينة طنجة، اليوم الخميس 9 غشت، جثتي شخصين، لم يتم تحديد هويّتهما ولا عمرهما، وذلك في…

لفظت مياه البحر في مدينة طنجة، اليوم الخميس 9 غشت، جثتي شخصين، لم يتم تحديد هويّتهما ولا عمرهما، وذلك في وقت متزامن بكل من شاطئ “تهدارت” ضواحي المدينة، وشاطئ “السلوقية” في منطقة “الرميلات”.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الجثتين تعودان لرجلين ينحدران في الغالب من إحدى دول جنوب الصحراء، بالنظر إلى هيأتهما ولون بشرتهما، حيث يُرجّح تعرّضهما لحادث غرقٍ أثناء محاولة للهرجة السرية على متن قارب.

وقد تم نقل جثتي الهالكين إلى مستودع الأموات بمستشفى “الدوق دو طوفار” في طنجة، من أجل التشريح الطبي ومحاولة تحديد جنسيتهما والأسباب الحقيقية المؤدية للوفاة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

جامعة فاس تحقق في “فضيحة شهادة الماستر”

أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، أنها فتحت تحقيقا بتنسيق مع الوزارة الوصية، في مضمون شريط صوتي يتداوله…

أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، أنها فتحت تحقيقا بتنسيق مع الوزارة الوصية، في مضمون شريط صوتي يتداوله مستعملو تطبيق ”واتساب“ يتعلق بمعايير الولوج الى ماستر قانون المنازعات العمومية المعتمد في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجامعة.

الجامعة قالت يوم السبت 18 غشت، إنها أطلقت بحثا دقيقا في مضمون التسجيل الصوتي وجمع المعطيات الضرورية من أجل اتخاذ القرار القانوني المناسب في الموضوع.

وأكد بلاغ للجامعة ما وصفه بـ”حرص الجامعة على ضمان شروط الشفافية والموضوعية وتساوي الفرص بين كل المرشحين للتسجيل في مسالكها، وتطبيق المعايير المنصوص عليها في دفتر الضوابط البيداغوجية لمختلف مستويات التكوين واحترام مقتضيات ملفات الاعتماد الخاصة بكل تكوين”.

وأضاف أن الجامعة تحتفط بحقها في مواجهة كل انحراف أو ممارسة مسيئة لسمعتها ومخالفة للقانون والصالح العام مهما كان مصدرها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الأمن يوضح سبب إطلاق الرصاص في تيفلت

اضطر مفتش شرطة ممتاز يعمل بالدائرة الأولى لمفوضية أمن تيفلت، صباح اليوم السبت، إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شقيقين كانا…

اضطر مفتش شرطة ممتاز يعمل بالدائرة الأولى لمفوضية أمن تيفلت، صباح اليوم السبت، إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شقيقين كانا في حالة اندفاع قوية نتيجة السكر والتخدير، وعرضا حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ بعد أنباء عن سماع إطلاق للرصاص في المدينة، أن دورية أمنية كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيهما بناء على إشعار حول قيامهما باعتراض سبيل مستعملي الطريق وتعريضهم للعنف باستعمال السلاح الأبيض، حيث أبدى أحدهما مقاومة شرسة في مواجهة عناصر الأمن، مما اضطر موظف شرطة لإطلاق رصاصة من سلاحه الوظيفي، أصابت المشتبه فيه على مستوى البطن.

وقد مكن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي، يضيف المصدر ذاته، من ضبط المشتبه فيه رفقة شقيقه، فضلا عن حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء.

وأشار البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الأول رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الجامعي ابن سينا، فيما تم وضع شقيقه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة المحلية للشرطة القضائية، بإشراف من النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

توقيفُ مسافرٍ بمحطة طنجة وبحوزته كمية من أقراص الإكستازي

أوقفت عناصر الأمن التابعة للهيئة الحضرية العاملة بالمحطة الطرقية لمدينة طنجة، يوم أمس الجمعة 17 غشت، شخصاً (29 سنة) كان…

أوقفت عناصر الأمن التابعة للهيئة الحضرية العاملة بالمحطة الطرقية لمدينة طنجة، يوم أمس الجمعة 17 غشت، شخصاً (29 سنة) كان يهمّ بمغادرة المدينة وبحوزته 493 قرصا مخدّراً من نوع “إكستازي”، إضافة إلى مبلغٍ مالي.

وبعد إحالة المعني بالأمر على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل البحث معه، اتّضح أنه أدلى لهم بهوية مزيفة، ليتم إخضاعه لعملية تدقيق في الهوية من خلال عرضه على فرقة متخصصة تمكنت من معرفة هويته الحقيقية.

وقد تبيّن أن المشتبه فيه مبحوثٌ عنه بموجب عدد من البرقيات الصادرة عن المصالح الأمنية، لتورطه في قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات القوية، حيث تم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسريب فيديو يزعم المتاجرة بماستر في جامعة مغربية

يتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يزعم توثيق عملية متاجرة بماستر في جامعة فاس، من قبل شخص يدعى…

يتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يزعم توثيق عملية متاجرة بماستر في جامعة فاس، من قبل شخص يدعى “يوسف”، بدا من خلاله يعرض على طالبٍ الحصول على ماستر بكل سهولة مقابل 4 ملايين سنتيم.

صاحب العرض كشف في اتصال هاتفي مزعوم، أنه قام بتمكين مجموعة من الأشخاص من هذا الماستر، وعرض على الطالب دخول الماستر المتخصص في “قانون النزاعات العمومية”، مؤكدا أنه سيضمن له ولوج الماستر والنجاح في الامتحان الكتابي والشفوي.

ووعد “تاجر الماسترات” لطالبَ بالحصول أيضا على معدل عالٍ في نهاية المشوار الدراسي، ليضمن بذلك شهادة جامعية تمكّنه من الولوج لميدان الشغل.

أكمل القراءة
error: