أخبار ومتابعات

ترويج “القرقوبي” بشوارع طنجة يطيح بـ 13 شخصا بينهم فتاة

أوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة 13 شخصا متلبسين بحيازة أقراص مهلوسة وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية متحصّلة من عمليات البيع، وذلك…

أوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة 13 شخصا متلبسين بحيازة أقراص مهلوسة وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية متحصّلة من عمليات البيع، وذلك إثر عمليات أمنية متفرقة نهاية الأسبوع المنصرم وبداية الأسبوع الحالي.

وهكذا، وعلى مستوى شارع يوسف “بن تاشفين” تم توقيف ثلاثة شبان وبحوزتهم 440 قرص مخدر، وبساحة “الأمم” تم توقيف شخصين وبحوزتهم 300 قرص مخدر، وبمحيط المحطة الطرقية تم توقيف أربعة أشخاص وبحوزتهم 242 قرص مخدرا.

وفي محيط فندق “فرح” بمنطقة “مالاباطا”، تم توقيف شخصين رفقة فتاة داخل سيارة وبحوزتهم 16 قرص مخدر وقنينة غاز مسيل للدموع ومبلغ مالي وسكين من الحجم الكبير. كما تم توقيف شخص، على مستوى الشاطيء البلدي للمدينة، بحوزته 12 قرص مخدر وسكين من الحجم الصغير ومبلغ مالي.

للإشارةوقد تم وضع جميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية، قصد البحث معهم حول التهم المنسوبة إليهم، باشراف مباشر من النيابة العامة المختصة، بغرض تقديمهم أمام العدالة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

أخبار ومتابعات

توقيف أفراد عصابة إجرامية متخصّصة في سرقة المحلات والمؤسسات التجارية

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، أول أمس الإثنين 16 يوليوز، أربعة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 22…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، أول أمس الإثنين 16 يوليوز، أربعة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 22 و36 سنة، ينشطون في إطار عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالكسر من داخل المحلات والمؤسسات التجارية.

وحسب المعطيات الأولية للبحث فإن تورط المشتبه فيهم في ارتكاب سرقات عن طريق كسر الأقفال، استهدفت معظمها محلات تجارية بمختلف مناطق مدينة الدار البيضاء، خصوصا مكاتب للتبغ ووكالة لتحويل الأموال، وأخرى للفحص التقني للسيارات، وهي جرائم تمت بالاستعانة بسيارات خفيفة مكتراة يتم تغييرها باستمرار، ومكنت من الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها حول الموضوع، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل أحد المشتبه فيهم مكنت من حجز سيارة رباعية الدفع استُعملت في ارتكاب بعض عمليات السرقة، فضلا عن استعادة جزء من متحصلات السرقة عبارة عن مبلغ مالي قدره 6400 درهم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، ثلاثة من بينهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث لتحديد هوية باقي المتورطين المفترضين في نشاط هذه العصابة الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الأعمدة الواقية للمركبات.. تأجيل عملية المراقبة

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالنقل لمهنيي نقل البضائع عبر الطرق تأجيل تاريخ الشروع في مراقبة تثبيت الأعمدة الواقية الأمامية (Pare-buffle…

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالنقل لمهنيي نقل البضائع عبر الطرق تأجيل تاريخ الشروع في مراقبة تثبيت الأعمدة الواقية الأمامية (Pare-buffle ( بالنسبة للمركبات التي يفوق وزنها مع الحمولة المسموح بها 3.500 كيلوغرام والمعدة لنقل البضائع وعربات الإغاثة إلى غاية فاتح يناير 2019، وذلك من أجل منح المهنيين مهلة إضافية لإعادة تهيئة الواقي الأمامي للمركبات المعنية ومطابقته بعد إزالة الأعمدة الواقية المذكورة.

كتابة الدولة المكلفة بالنقل أكد على ضرورة إزالة هذه الأعمدة قبل انصرام الأجل المذكور، وأنه بعد فوات هذا الأجل ستشرع المصالح المختصة في مراقبة تثبيت هذه الأعمدة بالنسبة لهذه المركبات واتخاذ التدابير اللازمة طبقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

السعوديون يلغون حجوزاتهم بفنادق طنجة.. ومسؤول: ضاعت الفرصة!

أكّد مصدرٌ فندقي تحدثت إليه “طنجة7″، يوم الثلاثاء 17 يوليوز الحالي، إلغاء السعوديين لحجوزات سابقة لهم بجميع الفنادق المصنّفة في…

أكّد مصدرٌ فندقي تحدثت إليه “طنجة7″، يوم الثلاثاء 17 يوليوز الحالي، إلغاء السعوديين لحجوزات سابقة لهم بجميع الفنادق المصنّفة في مدينة طنجة، والتي كان يُفترض أن ينزلوا فيها أثناء زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لـ “عاصمة البوغاز”.

وأضاف المصدر ذاته، وهو فاعلٌ مؤثر في قطاع السياحة، أن زيارة الملك سلمان لمنتجعه الشاطئي بمنطقة “أشقار” باتت ملغاة بشكل مؤكد، مبدياً في نفس الوقت تأسّفاً على ضياع ما وصفها بـ “فرصة الرواج السياحي” على المدينة.

وعلى مستوى الشارع الطنجي، أبدى كثيرون سعادتهم لعدم مجيئ السعوديين إلى طنجة، على الأقل من خلال أحاديثهم المتبادلة في المقاهي والحانات ووسائل النقل العام، حتى أن أحد الظرفاء راهن زملاءه بألّا تشهد “عروسة الشمال” رياح الشرقي هذا الصيف!

 

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عدنان إبراهيم يكذّب مركز بوكماخ: لا أنشطة مُبرمَجة في المغرب

بعد إعلان حلول المفكر الإسلامي عدنان إبراهيم ضيفا على طنجة يوم 24 يوليوز الحالي، وإلقائه لمحاضرة في مركز أحمد بوكماخ…

بعد إعلان حلول المفكر الإسلامي عدنان إبراهيم ضيفا على طنجة يوم 24 يوليوز الحالي، وإلقائه لمحاضرة في مركز أحمد بوكماخ التابع للجماعة الحضرية، نفت إدارة أعمال إبراهيم الأمر.

الصفحة الرسمية للمفكر على موقع فايسبوك قالت مساء يوم الثلاثاء 17 يوليوز تعليقا على الخبر: “راج أخيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر دعوة الدكتور عدنان إبراهيم لإلقاء محاضرة في المغرب، في الأيام المقبلة.
وتوضيحا لمحبي ومتابعي الدكتور، نعلن كإدارة للصفحة أن الدكتور ليس له أية أنشطة مبرمجة في المملكة المغربية في الشهور المقبلة. هذا مع أمله أن تتوفر الفرصة في المستقبل للقاء أحبابه في المغرب“.

في المقابل استغرب أعضاء من جمعية أحمد بوكماخ الأمر، مؤكدين حضور المفكر بعد استفسار من موقع “طنجة7”!!.

أكمل القراءة
error: