أخبار ومتابعات

ستّيني يُضرم النار في جسده وسط شارع بأكادير (فيديو)

أقدم رجل في حوالي الستين من عمره على محاولة الانتحار بإحراق ذاته، اليوم الأربعاء 11 يوليوز، وسط شارع بمدينة أكادير….

أقدم رجل في حوالي الستين من عمره على محاولة الانتحار بإحراق ذاته، اليوم الأربعاء 11 يوليوز، وسط شارع بمدينة أكادير.

وأظهر شريط فيديو دخول المعني بالأمر في مشادات مع شخصين، يُعتقد أنها بسبب مشاكل عائلية، قبل أن يُقدم على إضرام النار في ذاته، بعدما سكب على جسده كمية من البنزين.

وتمكّن مواطنون من التدخل في الوقت المناسب وإخماد النار المشتعلة في جسد المعني بالأمر، ليتم نقله إلى المركز الاستشفائي الجهوي “الحسن الثاني” حيث ما زال يتلقى الإسعافات الضرورية هناك.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طقسٌ حارّ مُرتقب في طنجة مع درجات حرارة تقترب من الأربعين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس 19 يوليوز، أن تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار بالجنوب الشرقي…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس 19 يوليوز، أن تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار بالجنوب الشرقي للمغرب، وداخل سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وحارا نسبيا بداخل المملكة.

وكالعادة، ستظهر بعض السحب الركامية ابتداء من الزوال فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها والمنطقة الشرقية، كما سيلاحَظ تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من سواحل وسهول المحيط الأطلسي، وأيضا على الواجهة المتوسطية، وذلك خلال الليل والصباح.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 30 و36 درجة بمنطقة طنجة، وسهول المحيط الأطلسي، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الداخلية، وداخل منطقة سوس، وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 41 و46 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبشرق الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

توقيف أفراد عصابة إجرامية متخصّصة في سرقة المحلات والمؤسسات التجارية

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، أول أمس الإثنين 16 يوليوز، أربعة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 22…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، أول أمس الإثنين 16 يوليوز، أربعة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 22 و36 سنة، ينشطون في إطار عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالكسر من داخل المحلات والمؤسسات التجارية.

وحسب المعطيات الأولية للبحث فإن تورط المشتبه فيهم في ارتكاب سرقات عن طريق كسر الأقفال، استهدفت معظمها محلات تجارية بمختلف مناطق مدينة الدار البيضاء، خصوصا مكاتب للتبغ ووكالة لتحويل الأموال، وأخرى للفحص التقني للسيارات، وهي جرائم تمت بالاستعانة بسيارات خفيفة مكتراة يتم تغييرها باستمرار، ومكنت من الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها حول الموضوع، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل أحد المشتبه فيهم مكنت من حجز سيارة رباعية الدفع استُعملت في ارتكاب بعض عمليات السرقة، فضلا عن استعادة جزء من متحصلات السرقة عبارة عن مبلغ مالي قدره 6400 درهم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، ثلاثة من بينهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث لتحديد هوية باقي المتورطين المفترضين في نشاط هذه العصابة الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الأعمدة الواقية للمركبات.. تأجيل عملية المراقبة

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالنقل لمهنيي نقل البضائع عبر الطرق تأجيل تاريخ الشروع في مراقبة تثبيت الأعمدة الواقية الأمامية (Pare-buffle…

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالنقل لمهنيي نقل البضائع عبر الطرق تأجيل تاريخ الشروع في مراقبة تثبيت الأعمدة الواقية الأمامية (Pare-buffle ( بالنسبة للمركبات التي يفوق وزنها مع الحمولة المسموح بها 3.500 كيلوغرام والمعدة لنقل البضائع وعربات الإغاثة إلى غاية فاتح يناير 2019، وذلك من أجل منح المهنيين مهلة إضافية لإعادة تهيئة الواقي الأمامي للمركبات المعنية ومطابقته بعد إزالة الأعمدة الواقية المذكورة.

كتابة الدولة المكلفة بالنقل أكد على ضرورة إزالة هذه الأعمدة قبل انصرام الأجل المذكور، وأنه بعد فوات هذا الأجل ستشرع المصالح المختصة في مراقبة تثبيت هذه الأعمدة بالنسبة لهذه المركبات واتخاذ التدابير اللازمة طبقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

السعوديون يلغون حجوزاتهم بفنادق طنجة.. ومسؤول: ضاعت الفرصة!

أكّد مصدرٌ فندقي تحدثت إليه “طنجة7″، يوم الثلاثاء 17 يوليوز الحالي، إلغاء السعوديين لحجوزات سابقة لهم بجميع الفنادق المصنّفة في…

أكّد مصدرٌ فندقي تحدثت إليه “طنجة7″، يوم الثلاثاء 17 يوليوز الحالي، إلغاء السعوديين لحجوزات سابقة لهم بجميع الفنادق المصنّفة في مدينة طنجة، والتي كان يُفترض أن ينزلوا فيها أثناء زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لـ “عاصمة البوغاز”.

وأضاف المصدر ذاته، وهو فاعلٌ مؤثر في قطاع السياحة، أن زيارة الملك سلمان لمنتجعه الشاطئي بمنطقة “أشقار” باتت ملغاة بشكل مؤكد، مبدياً في نفس الوقت تأسّفاً على ضياع ما وصفها بـ “فرصة الرواج السياحي” على المدينة.

وعلى مستوى الشارع الطنجي، أبدى كثيرون سعادتهم لعدم مجيئ السعوديين إلى طنجة، على الأقل من خلال أحاديثهم المتبادلة في المقاهي والحانات ووسائل النقل العام، حتى أن أحد الظرفاء راهن زملاءه بألّا تشهد “عروسة الشمال” رياح الشرقي هذا الصيف!

 

أكمل القراءة
error: