منوعات, ميديا

هل تتلقى روابط “مشبوهة” على واتساب.. يمكنك الآن منع ذلك!

كشفت تقارير صحفية، عن طرح تطبيق “واتساب” مؤخرا تحديثاً جديداً يمنح المستخدمين تحذيرات وتنبيهات مهمة طالما طالبوا بها. وأوضح موقع…

كشفت تقارير صحفية، عن طرح تطبيق “واتساب” مؤخرا تحديثاً جديداً يمنح المستخدمين تحذيرات وتنبيهات مهمة طالما طالبوا بها.

وأوضح موقع “إم إس باور يوزر” التقني المتخصص، أن “واتساب” سيسمح في تحديثه الجديد بإرسال تنبيهات وتحذيرات في حال تلقي أي مستخدم أو فتحه رابطاً مشبوهاً، قد يكون بوابةً مفتوحة لأي فيروس خطير قد يضرب هاتفه، أو يهدد بياناته الشخصية.

ويسعى “واتساب” إلى محاولة السيطرة على انتشار الأخبار المزيفة أو الرسائل غير المرغوب فيها “سبام” عبر منصته للتراسل الفوري.

وستظهر رسالة “مهمة” لكل المستخدمين، عند تلقيهم أي روابط “غير معروفة”، أو تم الإبلاغ عنها من قِبَل مستخدمين آخرين أنه رابط مشبوه أو غير مرغوب فيه.

ولا تزال تلك التقنية الجديدة “قيد الاختبار”؛ حيث طرحها “واتساب” في نسخة “بيتا” التجريبية الجديدة، على أن يتم دعمها لكل المستخدمين في النسخة الرسمية من التطبيق.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

منوعات

هل ظهور النمل في المنزل دليل على وجود سحر وحسد؟ (فيديو)

يعتقد مجموعة من الأشخاص أن وجود النمل في المنزل دليل على تعرض المنزل وأصحابه لأعمال شعوذة أو إصابتهم بالحسد، هذه…

يعتقد مجموعة من الأشخاص أن وجود النمل في المنزل دليل على تعرض المنزل وأصحابه لأعمال شعوذة أو إصابتهم بالحسد، هذه الاعتقادات لا أساس لها من الصحة حسب علماء دين، معتبرين أن تواجد هذا الكائن أمر طبيعي وله علاقة بكيفية تدبير المنزل ونظافته وليس السحر او الخرفات.

هذا ويعاني الكثيرون من مشكلة انتشار النمل في المنازل، عدد من الأسر تتغاضي عن الأمر، بحجة أنها كائنات غير مؤذية، وغير ضارة على حد سواء  والأمر ليس مهما بالنسبة للكثيرين، خاصة أولئك الذين يسكنون في المناطق الزراعية والتي تعتبر من أكثر المناطق التي تنتشر فيها مثل هذه الحشرات، والمعروف عنها أيضاً باسم الأكواخ أو المزارع وغيرها. ومن غير اللائق أن يأتي لزيارتنا أحد فيرى هذه الحشرات المنتشرة بصفة عامة، لأنها تؤثر على الشكل العام، وتجعل من حولنا يميلون للتقزز منا.

نشرات عربية طرحت مجموعة من الحلول للتخلص من النمل في المنازل ومنها.

خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم:

اخلط كميتين متساويتين من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم، وقوم برشها على الحوائط ووضعها في الأركان والأماكن البعيدة التي لا تطأها أقدامك باستمرار، وترى تجمعات النمل عندها بكثرة، سيجذب السكر النمل، وسيسارع إلى التهام ذراته وحمل ذرات أخرى إلى الحفر التي اتخذها مسكنًا لإطعام بقية النمل، وهو ما يضمن أن جميع النمل سيتناول الخليط.

وبمجرد وصول بيكربونات الصوديوم إلى معدة النمل فإنه يتفاعل مع الحمض الموجود بها، وينتج عن التفاعل غاز، ولأن النمل على عكس الإنسان لا يمكنه التخلص من الغازات الموجودة داخل جسمه، فإنه يهلك في الحال.

وهنا لابد من أن يكون السكر المستخدم بودرة وليس عاديًا، وذلك لأنه يشبه إلى حد كبير مظهر بيكربونات الصوديوم، ولا يمكن للنمل التمييز بينهما، أما في حالة استخدام السكر العادي، ينجح النمل في التفرقة ويلتهم حبات السكر تاركًا بيكربونات الصوديوم.

الخل:
قوم برش الخل في الأركان وأماكن تجمع النمل وستضعف رائحة الخل النفاذة قواه، واترك قطرات الخل تجف في الأماكن التي تم رشها، ومن الممكن أيضًا استخدام خل التفاح وإضافة الماء له، ورشه في الأماكن ذاتها، كما يمكن إضافة الخل لسائل منظف الأرضيات، واستخدامه أثناء التنظيف. ومن الممكن أيضًا خلط الخل بسائل منظف الأطباق، مضافًا إليهما بعض قطرات زيت النعناع، ورش كل الأماكن المتضررة، ورغم أن هذه المحاليل لا تقتل النمل إلا أنها تجبره على الهرب من المنزل دون رجوع.

رش المحلول الملحي:
يعد محلول الملح إحدى أفضل الوسائل للتخلص من النمل، أضيف حفنة من الملح إلى الماء المغلي حتى تتحلل ذرات الملح وتمتزج بجزيئات الماء، ثم صبه في زجاجة رش، وقوم برش كل الأماكن التي يتجمع فيها النمل.

الصابون:
يتسبب الصابون في أضرار بالغة للنمل، حيث تعمل مكوناته على تكسير الطبقات الشمعية التي تغطي الهيكل الخارجي للنمل، ما يتسبب في جفاف الحشرة، ومن الممكن مزج الصابون مع الماء ورشه في أماكن تجمع النمل.

الليمون:
يعد عصير الليمون أحد المواد الفعالة للتخلص من النمل، ويمكن استخدام عصير الليمون الخام أو المضاف إليه الماء لرش الأماكن المختلفة لتجمع النمل.

السمسم (زنجلان):

يوضع السمسم في اناء مكشوف بالقرب من تجمع النمل حيث له القدرة على تعطيل حاسة الشم لدى النمل والتي يعتمد عليها في الحصول على الغذاء.

قشر الخيار:

يعتبر قشر الخيار مادة سامة بالنسبة للنمل، قم بتقشير الخيار ووضعه في اماكن تواجد النمل.

وهناك أيضًا العديد من المنتجات المنزلية التي تؤدي الغرض نفسه ويمكنها طرد النمل من المنزل بلا عودة أو قتله ومنها:

القرفة (سواء مطحونة أو سائلة)

مسحوق الفلفل الحار

دقيق الذرة.

الفلفل الأسود.

البن المطحون

وضع أكياس الخزامى أو النعناع في الدواليب، والأدراج، وأماكن التخزين، لصد النمل عن الوصول لها.

أكمل القراءة
منوعات

فيديو غريب.. نسرٌ عملاق يحاول خطف طفلةٍ ويصيبها بجروح خطيرة

شهدت بحيرة “إيسيك كول”، الشهيرة في “قرغيزستان”، خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرم، فعاليات مهرجان “الشاطئ الجنوبي”، والذي يتم فيه استعراض الخصائص…

شهدت بحيرة “إيسيك كول”، الشهيرة في “قرغيزستان”، خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرم، فعاليات مهرجان “الشاطئ الجنوبي”، والذي يتم فيه استعراض الخصائص المميزة لهواية الصيد على الخيل باستخدام النسر والقوس والسهام التي تعتبر رياضة مفضلة لدى سكان هذه الجمهورية السوفيتية السابقة.

وخلال العروض، هاجم أحد النسور الذهبية، التي تم إطلاقها لتطارد الفريسة، طفلة عمرها 8 سنوات وزرع مخالبه في ظهرها وباشر بضربها بمنقاره على رقبتها، قبل أن يهرع بعض الحضور لإنقاذها من براثن النسر.

وأصيبت الطفلة بجروح عميقة في ظهرها ورقبتها، وتم نقلها على عجل إلى أحد مستشفيات قرغيزستان، حيث تلقت العلاج اللازم.

أكمل القراءة
منوعات

من بينها التأخّر عن المواعيد.. 7 عادات “سيّئة” تؤكد أنك أذكى مما تظن!

أفاد الموقع الأمريكي “ذا لادر” المتخصص في التوظيف، أن العادات السيّئة ليست كلها ضارة تماما، وعلى العكس من ذلك، هناك…

أفاد الموقع الأمريكي “ذا لادر” المتخصص في التوظيف، أن العادات السيّئة ليست كلها ضارة تماما، وعلى العكس من ذلك، هناك بعض السلوكيات التي كان يُعتقد أنها سلبية، لكن الدراسات تكشف أنها يمكن أن تكون جزءاً من نمط حياة صحي، بشرط ألا ندع هذه العادات “السيئة” تسود وتقضي علينا.

ويقدم التقرير سبع عادات كان يعتقد أنها “سيئة” تماماً، لكنها قد تكون مفيدة لك، بل قد تعني أنك أذكى مما تعتقد، وهذه العادات هي:

– التأجيل والتسويف: في الوقت الذي نربط فيه عادة تأجيل العمل بالكسل، فإن التأجيل قد يعني أنك ببساطة تنتظر الوقت المناسب لإنجاز أشياء معينة، ويمنحك الانتظار المزيد من الوقت لتطوير الأفكار الإبداعية بشكل كامل.

– التأخر عن المواعيد: الشخص الذي اعتاد التأخر عن المواعيد لا يعطي انطباعاً جيداً عنه، ويمكن لهذه العادة أن تهدد حياته الشخصية والمهنية، لكن الكاتبة الأمريكية ديانا ديلونزر، مؤلفة كتاب “لا تتأخر أبدًا مرة أخرى”، تقول: “كثير من الناس المتأخرة عن مواعيدها تكون متفائلة وتجنح للخيال، لذلك يعتقدون أنه يمكنهم إنجاز الكثير من الأعمال في وقت قصير، لكن هذا قد يؤدي أحيانًا إلى نتائج عكسية، فيكونون دائمًا متأخرين.

– مضغ العلكة: تشير الدراسات إلى أن مضغ العلكة قد يقلل من مستويات التوتر ويساعد الإنسان على التركيز والانتباه.

– الشكوى للغير: يحتاج البشر إلى الشكوى مما يعانون من أجل التنفيس وتخفيف الآمهم وبحثًا عن حل، ويمكن أن تتم الشكوى بطرق أكثر وعياً، وحسب موقع “بيزنس انسايدر” فإن الأذكياء يقومون بالشكوى الفعالة عن مشكلة يمكن معالجتها، وتكون الشكوى موجهة إلى شخص لديه القدرة على إصلاحها”.

– انتشار “الفوضى المنظمة” في مكان العمل: إذا كان مكتبك أو مكان عملك دائمًا في حالة من الفوضى المنظمة، فقد يكون ذلك مفيدًا لك، وتعني الفوضى المنظمة حالة تمزج بين الفوضى والنظام للحصول على مميزات كليهما، دون سيطرة أحدهما، واقترحت بعض الأبحاث أن وجود فوضي قد يشير إلى أن الشخص يسعى نحو تحقيق الأهداف بطرق أخرى مبتكرة.

– أحلام اليقظة: استشهدت مجلة هارفارد بيزنس ريفيو بدراسة وجدت أن أحلام اليقظة لمدة 12 دقيقة أثناء العمل في مهمة صعبة ومعقدة، يمكن أن يساعد على إيجاد حل فور العودة إلى المهمة.

– النقر بالأصابع والدق بالأقدام: عندما يشعر الأشخاص بالملل، ربما يقومون بنقر أصابعهم على المكتب أو الدق بالقدم على الأرض، ويرى الباحثون أن هذا “التململ” والتعبير عنه بالنقر ليس أمرًا سيئًا، ووجدت دراسة بريطانية، أن النقر بالأطابع والأقدام يعد نوعاً من الرياضة تنشط الجسم، ويلغي العلاقة بين أوقات الجلوس الطويلة في العمل والوفيات.

أكمل القراءة
منوعات

الممثلة آمال صقر توافق على “ترويض المغاربة” مقابل 20 مليون سنتيم! (فيديو)

تمكّن الإعلامي “صدام درويش”، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، من الإيقاع بالممثلة المغربية آمال صقر عبر الادّعاء أنه يمثل شركة…

تمكّن الإعلامي “صدام درويش”، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، من الإيقاع بالممثلة المغربية آمال صقر عبر الادّعاء أنه يمثل شركة علاقات عامة في كندا، حيث طلب منها المشاركة في حملة “بروباغاندا” لمصلحة مهرجان “موازين” بهدف توجيه الرأي العام و”ترويض المغاربة”.

وعلى غرار الرابور “مسلم”، وافقت آمال صقر على عرض “صدام درويش” وأعربت عن سعادتها البالغة باختيراها، حتى أنها وافقت مقابل 20 مليون سنتيم فقط، وهو نصف المبلغ الذي طلبه “مسلم”.

ولم تكتفِ آمال صقر بقبول العرض فقط، بل تحمّست أيضا لتقديم مساعدة للشركة، واقتراح أسماء شخصيات عامة للمشاركة في حملة “ترويض المغاربة” مقابل 10 مليون سنتيم إضافية.

أكمل القراءة
error: