رياضة

بعد الإقصاء من المونديال.. مدرب إسبانيا يرفض الاستمرار مع المنتخب

وجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم الشكر للمدرب فيرناندو هييرو يوم الأحد 8 يوليوز، وقال إنهما قررا الانفصال بعدم رفض المدرب مواصلة…

وجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم الشكر للمدرب فيرناندو هييرو يوم الأحد 8 يوليوز، وقال إنهما قررا الانفصال بعدم رفض المدرب مواصلة تدريب إسبانيا، عقب الإقصاء من كأس العالم بروسيا.

وجاء تعيين هييرو في لحظات صعبة، إذ لجأ له الاتحاد بعد إقالة المدرب جولين لوبتيجى الذي وقعا عقدا مع نادي ريال مدريد دون علم الاتحاد الإسباني.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

رياضة

الوداد يتعادل أمام حوريا كوناكري

تعادل فريق الوداد البيضاوي مع مضيفه حوريا كوناكري الغيني بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء في كوناكري،…

تعادل فريق الوداد البيضاوي مع مضيفه حوريا كوناكري الغيني بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء في كوناكري، برسم منافسات المجموعة الثالثة ضمن الجولة الثالثة لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

وكان فريق الوداد البيضاوي سباقا للتسجيل بواسطة اسماعيل الحدادا في الدقيقة 26 ، قبل أن يعدل النتيجة لفريق حوريا اللاعب مانديلا أوكانسي في الدقيقة 29 .

وعن المجموعة ذاتها، فاجأ توغو بور التوغولي ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بطل المسابقة في 2016 بفوزه عليه 1-0 على ملعب كيغي. وسجل الهدف الوحيد اللاعب كيسيمبو هانديلي (39)، ليحقق فريقه فوزه الاول بعد خسارتين. وعقب هذه الجولة، عزز فريق الوداد البيضاوي موقعه في الصدارة بمجموع خمس نقاط إلى جانب حوريا كوناكري، فيما ارتقى فريق توغو بور التوغولي إلى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي في المركز الرابع والأخير بنقطتين.

وكان فريق الوداد البيضاوي قد تعادل في أولى مبارياته مع مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا، قبل ان يفوز في الجولة الثانية بميدانه على توغو بور الطوغولي بثلاثة أهداف للاشيء.

أكمل القراءة
رياضة

رونار يصدم الجزائر ومصر: لو غادرت المغرب لن أدرب أي منتخب أفريقي

حسم المدرب الفرنسي هرفي رونار إمكانية تدريبه لمنتخبي الجزائر ومصر، وقال إنه في حال غادر المغرب لن يدرب أي منتخب…

حسم المدرب الفرنسي هرفي رونار إمكانية تدريبه لمنتخبي الجزائر ومصر، وقال إنه في حال غادر المغرب لن يدرب أي منتخب داخل القارة الأفريقية، احتراما للمملكة والمغاربة.

المدرب قال يوم الثلاثاء 17 يوليوز، تعقيبا على الأخبار المتداولة في وسائل الإعلام عن إمكانيات انتقاله لمصر أو الجزائر مقابل مبالغ مالية كبيرة، أكد أن هذه الأخبار تزعج المغاربة، وبأنه من المبكر الحسم في مصيره مع المنتخب الوطني، مع العلم أن العقد مع الجامعة الملكية يمتد حتى 2021.

رونار كان واضحا في رسالته الموجهة للمغاربة، وقال أنه لن يغادر المنتخب لأي منتخب داخل القارة الأفريقية مهما كانت الأحوال. في المقابل يفتح تصريح المدرب الباب أمام إمكانية مغادرته لإحدى الدول العربية الأسيوية، إذ تسعى دول كالسعودية وقطر للاستفادة من خدماته.

أكمل القراءة
رياضة

مونديال 2030.. الفيفا تشجع ملفا مشتركا بين المغرب والجزائر وتونس لـ “حل المشاكل الثنائية”

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني إنفانتينو، إن تقديم ملف ترشح مشترك لتنظيم مونديال 2030 بين البلدان المغاربية…

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني إنفانتينو، إن تقديم ملف ترشح مشترك لتنظيم مونديال 2030 بين البلدان المغاربية (تونس، الجزائر، المغرب)سيعزز فرص التواصل بينها خلال فترة الاعداد لتقديم الترشح المشترك.

وأضاف رئيس الفيفا، في ندوة صحافية ختامية لمونديال روسيا 2008 في موسكو، ردا على سؤال تقدم به مندوب صحيفة “ليبرتي” الجزائرية حول رأيه في امكانية تقدم بلدان تونس والجزائر والمغرب بملف مشترك لتنظيم مونديال 2030، أن “البادرة تعد فكرة طيبة وان الملفا لمشترك سيساعد في التواصل بين الدول المجاورة ومساعدتها على العمل بشكل جماعي على مشروع مشترك واحد، مهما كانت النتيجة النهائية باعتبار أنه سيتم في الاخير اختيار ملف واحد من بين ملفات اخرى مترشحة لتنظيم مونديال 2030 “.

وقال ان فترة الإعداد لتقديم الترشح ستكون فرصة لتعزيز التواصل بين البلدان المساهمة في الترشح المشترك. معربا عن مساندته القوية لفكرة تقديم ملفات مشتركة بين دولتين أو ثلاثة أو أربعة لتنظيم دورة مونديال 2030 التي ستكون من الحجم الكبير جدا حيث ستشهد مشاركة 48 منتخبا.

ويذكر أنه تم خلال الفترة الاخيرة اطلاق دعوات في فضاءات اعلامية مغاربية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي في بلدان المغرب العربي من اجل تقديم ملف مغاربي مشترك بين البلدان الثلاثة وذلك بعد فوز الملف الأميركي المشترك بتنظيم كأس العالم 2026، على حساب الملف المغربي.

وكان النائب بمجلس نواب الشعب التونسي، رياض جعيدان، قد وجه نداءات الى السطات الرياضية وإلى حكومات بلدان المغربي، من أجل التقدم بملف ترشح مشترك لتنظيم تظاهرة كأس العالم 2030.

وافاد رياض جعيدان وكالة (وات ) اليوم ان حديث رئيس الفيفا انفانتينو عن موضوع الترشح المغاربي المشترك لتنظيم مونديال 2030 خلال الندوة الصحفية الختامية التي عقدهاامس وموقفه الايجابي من مبدأ التنظيم المشترك يعد خير محفز لمزيد العمل والتشاور بين مسؤولي البلدان الثلاثة من اجل تجسيم المبادرة مضيفا ان هذا المشروع ما فتئ يعرف الترحيب والمساندة في عدة اوساط رسمية حكومية ورياضية وشعبية في البلدان المغاربية .

أكمل القراءة
رياضة, فيديو

رونالدو وفكرة اللعب إلى جانب بنعطية بعد الاصطدام في المونديال

علق اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو على فكرة اللعب إلى جانب النجم المغربي المهدي بنعطية في نادي يوفنتوس، بعدما كانا يصطدمان…

علق اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو على فكرة اللعب إلى جانب النجم المغربي المهدي بنعطية في نادي يوفنتوس، بعدما كانا يصطدمان خلال مواجهات سابقة آخرها المواجهة بين المغرب والبرتغال في كأس العالم، رونالدو وخلال مؤتمر صحافي بمناسبة تقديمه في النادي الإيطالي أشار إلى حدة اللاعب المغربي..

أكمل القراءة
error: