أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد الإخفاق الخامس.. لقجع يعلن نية المغرب الترشح مرة أخرى لاستضافة المونديال (فيديو)

بعد إعلان فوز ملف أمريكا الشمالية بشرف تنظيم كأس العالم 2026 يوم الأربعاء 13 يونيو، هنأ فوزير لقجع أمريكا وكندا…

بعد إعلان فوز ملف أمريكا الشمالية بشرف تنظيم كأس العالم 2026 يوم الأربعاء 13 يونيو، هنأ فوزير لقجع أمريكا وكندا والمكسيك بالفوز، معترفا بالهزيمة في كلمة أمام مجلس الفيفا.

المثير أنه وبعد الإخفاء الخامسة، أعلن لقجع نية المغرب الترشح مرة أخرى لاستضافة المونديال، وقال إن المغرب مصر على تحقيق الحلم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بالصور.. استنساخ قصر طنجة في نيوم السعودية من أجل الملك سلمان

اختار ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود عدم قضاء إجازته في مدينة طنجة خلال سنة 2018، لكنه انتقل…

اختار ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود عدم قضاء إجازته في مدينة طنجة خلال سنة 2018، لكنه انتقل إلى قصر مستنسخ من قصره في عاصمة البوغاز بمدينة نيوم، التي تسعى السلطات إلى تحويلها إلى مدينة سياحية حديثة.

وكالة الأنباء السعودية نشرت يوم الثلاثاء 14 غشت الحالي صورا لاستقبال الملك للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيوم، في زيارة مفاجئة، وقد اعتقد عدد من الأشخاص أن الملك في طنجة، نظرا للشبه الكبير بين الصور التي جمعته بقادة دول في المدينة المغربية والصور المنشورة اليوم.

وفعلياً فإن الصور تظهر تشابها يصل إلى حد التطابق بين قصر الملك سلمان في طنجة وقصره في نيوم، وبالمقارنة مع صور قديمة التقطت في عاصمة البوغاز وصور استقبال السيسي يظهر مدى الاستنساخ من حيث تصميم القصر أو حتى من اللوحات الفنية أو الزرابي والإنارة.

تجدر الإشارة أن وكالة “رويترز” كانت قد أشارت للأمر في خبر إلغاء زيارة طنجة، وقالت وقتها إنه طُلب من شركات محلية بناء خمسة قصور للملك ولولي العهد وأعضاء كبار في الأسرة المالكة على ساحل البحر الأحمر، على بعد 150 كيلومترا تقريبا غربي مدينة تبوك، مؤكدة أن المباني على الطراز المعماري المغربي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

فوضى ما بعد منتصف الليل بكورنيش طنجة

نشر أحد الأشخاص بمدينة طنجة فيديو من شرفة إقامته بكورنيش المدينة، وثّق فيه بعض ما يحدث من فوضى وعراك بالمنطقة،…

نشر أحد الأشخاص بمدينة طنجة فيديو من شرفة إقامته بكورنيش المدينة، وثّق فيه بعض ما يحدث من فوضى وعراك بالمنطقة، في وقت متأخر من الليل، خلال فصل الصيف الحالي.

واعتبر مصوّر الفيديو أن منطقة “البلايا” صارت أسوأ مما كانت عليه في الماضي، وهو رأيٌ قد يوافقه عليه الكثيرون بالنظر إلى ما يعجّ به “كورنيش طنجة” من مظاهر سلبية تسيء إلى الصورة السياحية لـ “عاصمة البوغاز”.

وتظل أكثر المظاهر إزعاجاً لساكنة طنجة وللسياح على حدّ سواء، بمنطقتي “البلايا” و”ملاباطا”، ظاهرة احتلال الملك العام و”استعمار” الباعة المتجلوين للأرصفة والطرقات، إضافة إلى حوادث التحرش الجنسي والسرقة والنشل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

انتشال جثة غريق بشاطئ “البلايا” في طنجة

انتشلت مصالح الوقاية المدنية بمدينة طنجة، ما بعد زوال اليوم الثلاثاء 14 غشت، جثة شابّ مغربي بالشاطئ البلدي للمدينة (البلايا)،…

انتشلت مصالح الوقاية المدنية بمدينة طنجة، ما بعد زوال اليوم الثلاثاء 14 غشت، جثة شابّ مغربي بالشاطئ البلدي للمدينة (البلايا)، إثر تعرّضه لحادث غرقٍ.

وحسب بعض المصطافين، فإن الشاب، وهو في أوائل العشرين من عمره، قد يكون غرق في شاطئ “الغندوري” بمنطقة “مالاباطا” قبل أن يجرفه التيار المائي وتلفظ أمواج البحر جثته بشاطئ “البلايا”.

ولم يتم بعد تحديد هوية الغريق، حيث تم نقل جثته إلى مستودع الأموات في انتظار ما ستسفر عنه الإجراءات الأمنية والإدارية المتبّعة في مثل هذه الحالات.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

مسؤولة جماعية تشيّد حواجز إسمنتية على طريق عمومي!

استنكر عددٌ من سكان مدينة أصيلة، وخصوصا القاطنين منهم بحي “للا رحمة”، قيام مسؤولة بالمجلس البلدي للمدينة بتشييد حواجز إسمنتية…

استنكر عددٌ من سكان مدينة أصيلة، وخصوصا القاطنين منهم بحي “للا رحمة”، قيام مسؤولة بالمجلس البلدي للمدينة بتشييد حواجز إسمنتية على طريق عمومي في الحي المذكور، مستغلّة بذلك منصبها لتجاوز القانون وفرض الأمر الواقع، حسب قولهم.

واعتبر هؤلاء ما أقدمت عليه المسؤولة الجماعية “تعدّيا صارخا” على الملك العام، وقالوا إنها تمارس بذلك نوعاً من “البلطجة” على مرأى ومسمع جميع المسؤولين والمصالح الإدارية والسلطات المحلية، التي يُفترض بها منع مظاهر “التسيّب والفوضى” والسهر على تطبيق القانون واحترامه.

وعن سبب بناء تلك الحواجز الإسمنتية، أوضح بعض سكان الحيّ أن الهدف منها هو منع السائقين من ركن سياراتهم عند أبواب المنازل ونوافذها، نظرا لما يتسبّبون فيه من إزعاج وضجيج وتلوّثٍ بالمكان الضيّق أصلاً، لكنهم مع ذلك استنكروا السماح بتشييدها إرضاءً للمسؤولة الجماعية وليس من أجل المصلحة العامة، على حدّ تأكيدهم.

 

أكمل القراءة
error: