منوعات

رشيد العلالي يصف المنتخب السعودي بالفريق “القريشي”

هاجم مقدم البرامج رشيد العلالي السعودية بسبب دعما للملف الأمريكي لتنظيم مونديال 2026، ضدا في المغرب حليفها في المنطقة العربية….

هاجم مقدم البرامج رشيد العلالي السعودية بسبب دعما للملف الأمريكي لتنظيم مونديال 2026، ضدا في المغرب حليفها في المنطقة العربية.

المذيع الشهير ذهب إلى حد وصف المنتخب السعودي بـ “الفريق القريشي”، عند نشر رسالة دعم للمنتخب الروسي عبر تطبيق إنستغرام، خصوصا وأن الفريقين سيفتتحان نسخة 2018 من كأس العالم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحة, منوعات

لأول مرة.. علماء يكتشفون “إشارة الموت”

تمكن علماء أمريكيون من جامعة “ستانفورد”، ولأول مرة، من قياس سرعة موت الخلايا، وقد نُشرت نتائج دراستهم في مجلة “ساينس”….

تمكن علماء أمريكيون من جامعة “ستانفورد”، ولأول مرة، من قياس سرعة موت الخلايا، وقد نُشرت نتائج دراستهم في مجلة “ساينس”.

وأوضح العالمان “جيمس فيريل” و”سينياجوي تشينغ”، أن موت الخلايا يبدأ من إصابة منطقة ما في الخلية، تتسبب في تحرر مادة كيميائية تسمى “إشارة الموت”، وتطلق هذه المادة “موجة غير مرتدة” أو تفاعلا متسلسلا يبدأ تدريجيا ويمس أجزاء الخلايا الأخرى التي تطلق بدورها هذه “الإشارات”.

ووفقا للدراسة، فإن “الموجة غير المرتدة” تتواصل بالانتشار إلى أن تنتهي “إشارة الموت”. وحدد العلماء سرعة موت الخلايا ما تعادل 30 ميكرومترا في الدقيقة، وهي حوالي 1.8 ميلليمتر في الساعة.

يشار إلى أن “موت الخلايا” هو توقف الخلية البيولوجية عن أداء وظائفها الحيوية، ويكون ذلك نتيجة لعملية طبيعية حيث تموت الخلايا القديمة وتُستبدل بأخرى جديدة، أو قد تنتج عن عوامل أخرى مثل المرض أو إصابة عضو محدد أو موت الكائن الحي نفسه.

(وكالات)

أكمل القراءة
منوعات

بعدما ساعدته في إفشال الانقلاب عسكري.. إردوغان يعلن مقاطعة الأجهزة الإلكترونية الأمريكية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء 14 غشت أن بلاده ستقاطع الأجهزة الإلكترونية الأميركية كهواتف آيفون ردا على عقوبات…

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء 14 غشت أن بلاده ستقاطع الأجهزة الإلكترونية الأميركية كهواتف آيفون ردا على عقوبات فرضتها واشنطن على أنقرة فيما عوضت الليرة التركية بعضا من خسائرها إثر تدهورها وسط توتر العلاقات.

والخلاف بين الدولتين العضوين في حلف شمال الاطلسي — والذي تفاقم مع احتجاز تركيا لقس أميركي لسنتين — أثار شكوكا حول مستقبل الشراكة بينهما وأجج المخاوف من أزمة اقتصادية وشيكة في تركيا.

وقال اردوغان في خطاب ألقاه في أنقرة “سنقاطع المنتجات الإلكترونية الأميركية” دون أن يعطي أي مؤشر على تسوية الخلاف، وأضاف “إن كان لديهم آيفون، فهناك في المقابل سامسونغ، ولدينا كذلك فيستل”، في إشارة على التوالي إلى هاتف شركة أبل الأميركية، وهاتف سامسونغ الكورية الجنوبية، والعلامة الإلكترونية التركية “فيستل”.

وارتفعت أسهم فيستل 7 بالمئة في بورصة اسطنبول بعد تصريحات اردوغان.

المثير أن عدد من النشطاء قاموا بتداول صور تظهر إدمان إردوغان على استخدام المنتجات الأمريكية الإلكترونية، لاسيما أجهزة شركة “أبل”، فيما ذكره أخرون بمساعدة هواتف أيفون له خلال محاولة الانقلاب العسكري عليه، بعدما ظهر عبر تطبيق “فايس تايم” في لقاء تلفزيوني ليوجه كلمة للشعب للنزول للشوارع للحفاظ على الديمقراطية في البلاد.

(أفب. بتصرف)

أكمل القراءة
منوعات

تعرية رجل تسلق الكعبة (فيديو)

تداول نشطاء يوم الجمعة لقطة فيديو لشخص تسلق الكعبة، وسط محاولات من الحراس لإنزاله بالقوة فقاموا بتعريته أمام الجميع بعد…

تداول نشطاء يوم الجمعة لقطة فيديو لشخص تسلق الكعبة، وسط محاولات من الحراس لإنزاله بالقوة فقاموا بتعريته أمام الجميع بعد نزع إحرامه.

الفيديو أظهر تسلق المعتمر ومحاولة رجال الأمن إنزاله، قبل أن ينجح أحدهم في الصعود إلى بوابة الكعبة ودفع الرجل إلى الأرض، حيث تم إيقافه من قبل باقي الحراس، دون معرفة دوافعه أو مصيره.

أكمل القراءة
منوعات

ممثلة تخلع النقاب والحجاب وتعود للتمثيل.. وشيوخ السلفية يدخلون على الخط (فيديو)

عادت الممثلة المصرية حلا شيحا إلى التمثيل وعالم الفن، بعد اعتزال دام لحوالي 12 سنة، جراء ارتدائها النقاب ثم الحجاب،…

عادت الممثلة المصرية حلا شيحا إلى التمثيل وعالم الفن، بعد اعتزال دام لحوالي 12 سنة، جراء ارتدائها النقاب ثم الحجاب، معلنة وقتها عن كون ابتعادها اختيار شخصي ويرجع لرغبتها في طاعة الله ورسوله.

وطيلة السنوات الماضية تدرجت الممثلة من ارتداء النقاب ثم الاكتفاء بالحجاب، قبل أن تظهر حسابات على مواقع التواصل الاجتماعية منسوبة لها، أعلنت عبرها العودة إلى مجال التمثيل وخلع الزي الإسلامي، وتأكيد طبيب أسنان الأمر بنشر صورة جديدة رفقتها في إطار استعدادها للمجال.

الممثلة نشرت مجموعة من الصور دون رداء الرأس، مؤكدة أن لباس الحجاب كان اختيار شخصي وخلعه أيضا شخصي، وغير مسموح لأي جهة الاعتراض على قرارها.

أكمل القراءة
error: