أخبار ومتابعات, منوعات

ملائكة في سماء مكناس.. فيديو يثير سخرية “عالمية” من المغاربة!

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ليلة السبت الأحد 10 يونيو، بتداول فيديو يُظهر أجساما بيضاء مضيئة في سماء مدينة…

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ليلة السبت الأحد 10 يونيو، بتداول فيديو يُظهر أجساما بيضاء مضيئة في سماء مدينة مكناس، تتحرك بطريقة غريبة ثم تختفي فجأة بسرعة كبيرة.

ورافق الفيديو، الذي صُوّر بهاتف نقّال من شرفة شقة في أحد المجمعات السكنية، صوتُ امرأة وهي تبتهل إلى الله تعالى فزِعةً مما تشاهده، بعدما انتابها ذعرٌ وخوفٌ من الأجسام البيضاء الغريبة.

وأثار الفيديو سخرية “عالمية” من المغاربة بعدما اعتبر كثيرٌ منهم أن تلك الأجسام التي ظهرت هي ملائكة تنزّلت على الأرض، باعتبار أن الليلة هي ليلة القدر المنتظرة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العالم, منوعات

عمران خان زعيم سياسي جديد ينافس أردوغان على الشعبية في العالم الإسلامي

أدى لاعب الكريكيت السابق عمران خان اليمين الدستورية رئيسا لوزراء باكستان اليوم السبت 18 غشت، آخذا على عاتقه مسؤولية تشكيل…

أدى لاعب الكريكيت السابق عمران خان اليمين الدستورية رئيسا لوزراء باكستان اليوم السبت 18 غشت، آخذا على عاتقه مسؤولية تشكيل حكومة ائتلافية في الوقت الذي تخيم فيه أزمة عملة على البلد المضطرب والمسلح نوويا.

وكان خان قد فاز في الانتخابات العامة التي جرت الشهر الماضي متعهدا بمحاربة الفساد والقضاء على الفقر بين سكان باكستان البالغ تعدادهم 208 ملايين أغلبهم من المسلمين.

وتلا خان، الذي كان يرتدي معطفا تقليديا أسود اللون على غرار بطله مؤسس باكستان محمد علي جناح، القسم وهو يقف بجوار الرئيس ممنون حسين متعهدا باحترام الدستور.

وشهدت باكستان عدة انقلابات في تاريخها الممتد منذ 71 عاما. وانتخاب خان هو ثاني انتقال ديمقراطي للسلطة، وإذا أتم فترة ولايته ومدتها خمسة أعوام فإنه سيكون أول رئيس وزراء يحقق ذلك.

وحضر مراسم تأدية اليمين عدد من المشاهير والرياضيين والسياسيين في باكستان وكذلك لاعب الكريكيت الهندي السابق نافجوت سينغ سيدهو الذي يشغل حاليا منصب وزير السياحة لولاية البنجاب الهندية.

وكان حزب حركة الإنصاف الذي ينتمي له خان قد حصل على 151 مقعدا من بين مقاعد البرلمان ومجموعها 342 مقعدا.

وسيتحتم على الحكومة الائتلافية الجديدة اتخاذ قرار عاجل بشأن ما إذا كانت ستطلب خطة إنقاذ من صندوق النقد الدولي أم ستطلب الدعم من الصين حليفة باكستان.

نجم سياسي في العالم الإسلامي

خان وبعد انتخابه كان من أوائل الذين دعموا تركيا جراء الأزمة الاقتصادية الأخيرة على خلفية الخلاف مع أمريكا، وقبل هذا الحادث كانت مجموعة من التحليلات تشبه صعوده بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان، متوقعين أن ينضم لرؤساء دول تركيا ووماليزيا من حيث الشعبية في العالم الإسلامي وحتى يصبح أحد أبرز شخصياته، رغم الاتهامات التي تلاحقه من قبل خصومه.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

توقيف إسبانيين هاربيْن في مراكش

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، زوال…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، زوال اليوم الجمعة، من توقيف مواطنين من جنسية إسبانية، يشكلان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الدولي، لتورطهما في قضايا تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن عملية توقيف المشتبه فيهما، المقيمين بطريقة غيرشرعية في المغرب، جاءت بناء على أمر دولي بإلقاء القبض أصدرته بحقهما السلطات القضائية الإسبانية، وذلك على خلفية صلتهما بعملية أسفرت عن حجز 540 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت مهربة على متن طائرة مروحية سنة 2012 بإسبانيا، وهو الأمر القضائي الذي تم تعميمه على الصعيد الدولي من طرف المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول).

وأضافت المديرية في بلاغ لها، أنه قد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية في انتظار عرضهما على أنظار النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية البت في مسطرة تسليمهما لسلطات بلادهما باعتبارها الجهة التي تقدمت بطلب إيقاف المعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

موجة الحرارة تقتل 23 شخصا في كتالونيا

لقي 23 شخصا مصرعهم بجهة كتالونيا (شمال شرق إسبانيا)، جراء ضربات شمس نتجت عن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بالعديد…

لقي 23 شخصا مصرعهم بجهة كتالونيا (شمال شرق إسبانيا)، جراء ضربات شمس نتجت عن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بالعديد من المناطق التابعة لهذه الجهة.

وحسب وزارة الصحة في الحكومة المحلية لإقليم كتالونيا، فإن 13 رجلا و10 نساء تتراوح أعمارهم ما بين 41 و100 سنة لقوا مصرعهم خلال الأسابيع الأخيرة، التي تميزت بارتفاع كبير في درجات الحرارة شمل عدة مناطق.

وأشار الوزارة إلى أن من بين ضحايا ارتفاع درجات الحرارة، التي اجتاحت عدة مناطق بجهة كتالونيا، عشرة أشخاص توفوا مباشرة بعد نقلهم إلى المستشفيات، بينما لقي أشخاص آخرون حتفهم وهم يمارسون الرياضة، أو يقومون بأعمال متنوعة.

وذكر نفس المصدر بأنه تم تسجيل 67 حالة ضربة شمس قبل الإعلان الرسمي عن ارتفاع درجات الحرارة في الجهة، يوم ثاني غشت توفي منها شخصان.

أكمل القراءة
منوعات

ابتكار تقنية تُمكّن من التعرف على شكل الطفل قبل ولادته

ابتكر علماء مركزت علم البيانات الوراثية الطبية في روسيا، تقنية جديدة تسمح للأهل بالتعرف على لون العيون والشعر وتفاصيل أخرى…

ابتكر علماء مركزت علم البيانات الوراثية الطبية في روسيا، تقنية جديدة تسمح للأهل بالتعرف على لون العيون والشعر وتفاصيل أخرى لطفلهم قبل ولادته.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الخبراء الروس توصلوا للتقنية الجديدة استنادا إلى خوارزمية فريدة مختصة في تمييز 30 مورثة مختلفة مسؤولة عن مظهر الإنسان. وتسمح التقنية الجديدة بمعرفة كل التفاصيل ذات العلاقة باللون والشكل لطفل المستقبل بدقة عالية قبل ولادته.

وتوقع خبراء المركز العلمي الروسي أن تلقى هذه التقنية رواجا كبيرا في عائلات المستقبل، خاصة تلك التي ستستخدم التلقيح الصناعي بشكل أكبر، “حيث يمكن أيضا التحكم خلال عملية التلقيح الصناعي بالجينات المسؤولة عن مجموعة من المورثات الخاصة بمواصفات الطفل الجديد”.

وقال المدير العام لمركز علم البيانات الوراثية الطبية، فاليري إلينسكي أن “تقنية التلقيح الصناعي والتحرير الجيني قريبة جدا اليوم من أمهات وآباء المستقبل الذين سيمكنهم إنجاب أطفال خالين من الأمراض الوراثية، كما يمكنهم أيضا اختيار شكل أطفالهم بفضل الخوارزمية التي ابتكرناها”.

أكمل القراءة
error: